"التلغراف": المتهم في تفجيرات نيويورك "تطرّف" بعد زيارة أفغانستان


جراسا -

ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "التلغراف" البريطانية، اليوم الإثنين، أن المشتبه به في الانفجار الذي أسفر عن إصابة 29 شخصا في نيويورك قد ألقي القبض عليه بعد مطاردة مثيرة من قبل قوات إنفاذ القانون في الولايات المتحدة، وفقا لوسائل الإعلام والتقارير المحلية.
وقالت السلطات الأمريكية إن شرطين تعرضا للإصابة في اشتباكات عنيفة مع المشتبه به أحمد خان رحامي، البالغ من العمر 28 عام، والذي أصيب بطلق ناري في قدمه في أثر الاشتباكات العنيفة مع قوات الشرطة، كما تعرض للإصابة أعلي ذراعه الأيمن.

وأضافت السلطات أنه تم نقل المشتبه به بينما في سيارة إسعاف في بلدة ليندن في مدينة نيوجيزي الأمريكية، وأن رحامي قد خضع لعملية جراحية نتيجة إصابته بطلق ناري في ساقه.

وقال معارف المشتبه به الذي كان قد زار أفغانستان عدة مرات، أنه ظهرت عليه علامات التطرف لدى عودته إلى الولايات المتحدة.

وفي وقت سابق من يوم الإثنين، نشر مكتب التحقيقات الفيدرالى صورة رحامي من أجل الحصول على معلومات بشأن مكان اختباءه والتحذير من أن رحامي "مسلح وخطير".

وقال رئيس بلدية نيويورك، بيل دي بلاسيو، عقب عملية الاعتقال، أن قوات الأمن لديها كل الأسباب للاعتقاد بأن الانفجار الذي وقع في حي تشلسي كان عملا إرهابيا. وقد أعلنت السلطات أن المواد المستخدمة في صنع القنبلة تحتوي على شظايا مماثلة لتلك التي استخدمت في تفجير ماراثون بوسطن.

وقد اعتقلت السلطات في ليلة أمس الأحد، خمسة أشخاص لهم صلة بالانفجار الذي وقع في حي تشيلسي في مدينة مانهاتن بولاية نيويورك، مما أسفر عن إصابة 29 شخصا، منهم واحد في حالة خطرة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات