واشنطن بوست:اميركيا توسع تجسسها على روسيا


جراسا -

ذكر تقرير لصحيفة واشنطن بوست أن الولايات المتحدة وسعت من نطاق عمليات التجسس ضد روسيا إلى مستوى غير مسبوق منذ نهاية الحرب الباردة.

ونسب التقرير إلى مسؤولين أميركيين قولهم إن واشنطن تفاجأت بتحركات موسكو في شبه جزيرة القرم وتدخلها العسكري في سورية وتورطها في عدة هجمات إلكترونية في أميركا وأوروبا.

وستظل مكافحة الإرهاب هي الهدف الأساسي لعمليات التجسس الأميركية، لكن "توجيهات البيت الأبيض" قد وضعت روسيا في مكان متقدم على قائمة أولويات الولايات المتحدة في مجال العمل الاستخباري للمرة الأولى منذ نهاية الحرب الباردة، وفقا للتقرير ذاته.

ونقلت الصحيفة عن رئيس لجنة الاستخبارات في الكونغرس ديفين نيونز قوله إن الإخفاق في معرفة خطط الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان أكبر فشل مخابراتي منذ الـ 11 من سبتمبر".

وتوجه أجهزة الاستخبارات الأميركية الآن نحو 10 بالمئة من مخصصاتها المادية نحو روسيا، حسب التقرير ذاته، وهي أعلى نسبة في العامين الماضيين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات