انتهاك المقدسات


إننا بلاد الدين و الحضارة و التاريخ , لسنا بحاجة في ذلك إلا أن نفتح الصفحات التي تنطق بمجد هذه الأمة و حضارتها إنها البستان الأخضر الذي فرش هذه الأرض بالعشب الأخضر و ينتهي الأمر في زهور تحمل أجمل الألوان هي مصدر فرحنا و حزننا رسم لنا إطارا صقل هذا المجد و هذه الحضارة في إطار التاريخ ذات المجد العظيم ما أجمل هذه الصورة التي رسمت على مدى قرون وسنوات , حتى جاء اليوم الذي جاءت فيه قوة جبارة تريد أن تصنع مجدا و تاريخا لها بانتهاك المقدسات و ممارسة تعاليم ليس لها أساس سوى أكاذيب و حفريات تحت الأرض و إدعاءات هيكل مزعوم مات منذ سنوات , نحن بلاد الحضارة التي لن تنسى , و بلاد المجد الذي لن يلغى , و أمة حفرت تاريخها في تمثال حمل و رسم أجمل صورة .

و الآن جاء الوقت الذي تريد قوة الظلم أن تفرض رأيها و تمارس الشعائر التي تنتهك هذه المقدسات حتى أننا مللنا الموقف العربي ماذا سنقول في ظل إطار يجمع دولا لا تنطق سوى بشعارات و إعلانات ؟؟؟؟؟؟؟؟ ما هي الجريمة التي سترتكب أكثر من هذه الجريمة النكراء ؟؟؟؟؟؟؟ ما هي الجريمة الأكبر أكثر من هذه , انتهاك المقدسات ؟؟؟؟؟؟؟؟ ماذا بعد ذلك أيها الجموع العربي الذي لا يحوي إلا عددا في إطار لخارطة آخر تسمية لها خارطة الضعف العربي ماذا سيكون أكثر من هذه الجريمة التي تريد تهويد المقدسات في أي تشريع سماوي يكون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟في أي قانون وضعي ينطق بحالة هذه الانتهاكات التي أبكتنا ؟؟؟؟؟؟؟؟فنحن الشعوب ليس لنا إلا الدموع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟يا أيها الصمت العربي أفق اجمعنا على الخير ليكون لنا موقف يشهد له التاريخ لنسجله لأجيالنا القادمة بدلا من أن نحفر في قلوبهم ما وصل إليه من حالة ضمائر الشعب العربي التي قتلت نفسها بسيف من حديد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أما آن لحالة من الكلمات التي يجب أن ننطقها لتحرك الوجود العربي ؟؟؟؟؟؟؟أما آن لنا لنقول أننا شعوب موجودة على الأرض ؟؟؟؟؟؟؟ بلد الخلافة الإسلامية نطقت بشجب لهذه الأفعال, نطقت بما يجب أن يقف له الوجود العربي ليعبر بقوة ترفض انتهاك للمقدسات ؟؟؟؟؟؟فلتحيا بلد المواقف و الحريات.

يا أيها القلب الذي يحمل شرايين الحزن و البكاء , حزنك قتل فينا الحياة , أيتها العقول المتوقفة عن الحراك ألم تحرك هذه الجريمة غرائزكم أما آن لموقف عربي يجمعكم , أما آن للتاريخ أن يقول كلمته , أم عجز هذا التاريخ في ظل عجز عربي رسم أبشع صورة لرد فعل على جريمة لا يمكن أن يتقبلها عقل إنسان , فلنفق من غفوتنا و نقول كلمتنا و لا نظلم أنفسنا أكثر من ذلك , و لا ظلم أكثر من أننا نغمض أعيننا عن حقيقة عار في حقنا أن نتفرج على انتهاك مقدساتنا .

manalalamiri@yahoo.com



تعليقات القراء

ramah
نتمنى ان يصحو العرب من غفوتهم و ينقذوا مقدساتهم
مقال رائع و اسلوب جميل
01-03-2010 09:26 AM
دارين
مقال رائع يعبر عن مأساة الشعوب العربية
نحن بحاجة لمن يوقظنا بكلمات تنهض بالبلاد العربية
01-03-2010 09:29 AM
----------------------------------
مقال جميل
01-03-2010 09:30 AM
-----------------------------------
رائع و اكثر من رائع
01-03-2010 09:32 AM
tnt
مزيدا من التوفيق
هذا هو الواقع العربي
01-03-2010 01:33 PM
خليل الوزير
المطلوب اختي منال هو التحرك علي الارض من كل القوي الحية في هذه الامه
وشكرا خليل الوزير
01-03-2010 03:12 PM
============
المزيد من التقدم
01-03-2010 10:49 PM
بيتين الى دارين
يعني كل هالصواريخ والقنابل الي وزن الواحده طن و2طن وعمالها بتنزل على رؤوس العرب والمسلمين في كل مكان ولسه مش صاحيه وبدك تصحي من مقال منال ؟؟!! والله امرك عجيييييييييييب
02-03-2010 04:09 PM
+++++++++++++++++++++
نحن نتمنى الوضع الأفضل و أن يتحسن الحال و يأخذ العرب موقفهم
مقال جميل
03-03-2010 12:12 PM
ضيف الله سالم
السلام عليكم
عن ابي سعيد الخدري رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :
من رأى منكم منكراً فليغيره بيده، فان لم يستطيع فبلسانه ، فان لم يستطع فبقلبه ، وذلك أضعف الايمان .
اكتفي بهذا الحديث
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
03-03-2010 11:58 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات