نيويورك تايمز: روسيا تتوسع فى المنطقة عبر القضية الفلسطينية


جراسا -

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن فى الوقت الذى يتراجع فيه دور الولايات المتحدة بعد سنوات من الجهود المحبطة للخروج من المأزق المستعصى بين الإسرائيليين والفلسطينيين، فإن روسيا تخطو إلى الأمام لإحلال السلام.

وتشير الصحيفة الأمريكية، فى تقرير على موقعها الإلكترونى الجمعة، إلى إرسال روسيا مبعوث خاص قام بجولات مكوكية عبر المنطقة، كما تلمح موسكو إلى عقد قمة فلسطينية إسرائيلية لديها فى المستقبل القريب.

وتضيف أن الجهود الروسية لدفع السلام فى الشرق الأوسط هى جزء من خطة الرئيس فلاديمير بوتين لإعادة إدماج موسكو فى المنطقة بطريقة عميقة بعد سنوات من التراجع. وترى أن الأمر لا يتعلق بتحقيق السلام فى الشرق الأوسط وإنما بطموحات موسكو ومنافستها لواشنطن، المتمثلة فى التدخل بسوريا.

وتستبعد الصحيفة أن تأتى هذه الجهود بأى نجاح على أرض الواقع، وتصفها بأنها لعبة جيوسياسية ثلاثية الأبعاد، حيث يشترك فيها كل طرف لتحسين وضعه. فبالنسبة لإسرائيل فإنها ترغب فى صرف ما تعتبره تدخلات أكثر تهديدا من جانب الفرنسيين أو حتى الأمريكيين.

وتضيف أن بالنسبة للقيادة الفلسطينية، التى تواجه تحديات داخلية وتراجع الدعم فى الشارع، فإن قبول المبادرة الروسية هو محاولة لتعزيز مكانتها فى الداخل والخارج من خلال إظهار استعدادها لفعل شئ.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات