الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: يجب على السلطة محاسبة القتلة


جراسا -

قال جيمس هينين رئيس مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان في فلسطين: "نحن قلقون للغاية بشأن حالة الإعدام خارج نطاق القضاء الواضحة لرجل على أيدي أفراد من قوات الأمن الفلسطينية في مدينة نابلس".

ورحب هينين في تصريح له وصل نسخة منه لـ"جراسا" بالإعلان الفوري من قبل رئيس الوزراء د.رامي الحمد الله للتحقيق في هذه الحادثة، وحث السلطات الفلسطينية على اجراء تحقيقات مستقلة في سلسلة الأحداث التي وقعت منذ الاسبوع الماضي والتي شهدت مقتل خمسة أشخاص حتى الآن.

وقالت المفوضية " لقد ألقي القبض على أحمد عز أبو حلاوة هذا الصباح ومن ثم أقتيد إلى سجن جنيد حيث يبدو أنه قد تعرض هناك للضرب حتى الموت. وهو يشتبه في أنه قد شارك في مقتل اثنين من رجال الأمن خلال عملية للشرطة في البلدة القديمة في نابلس الأسبوع الماضي. حيث قتل أيضاً اثنين آخرين من المشتبه بهم برصاص قوات الأمن الفلسطينية في حملة أمنية لاحقة الأسبوع الماضي".

وختم هينين "يجب أن يقدم أفراد قوات الأمن الفلسطينية الذين يشتبه في تورطهم في عمليات القتل غير القانونية فوراً إلى العدالة وتوقيفهم إلى حين استكمال التحقيق.. ليس هناك مكان لمثل هذه الأعمال في دولة فلسطين التي تسعى إلى الالتزام بالقانون الدولي لحقوق الإنسان"، أضاف هينين "سيعمل مكتبنا على متابعة هذه القضية عن كثب".

في السياق،عبّر نضال البزرة رئيس ملتقى رجال اعمال نابلس عن شجبه واستنكاره لحادثة قتل المواطن احمد حلاوة في سجن جنيد، مطالبا بضرورة اقالة اللواء اكرم الرجوب محافظ نابلس ومغادرته للمحافظة بشكل فوري وطرده ومحاسبة كافة المسؤولين، مشيرا الى ان التصريحات الصادرة عن المحافظ صباح اليوم هو عذر اقبح من ذنب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات