الأزهار القاتلة تنتشر حولنا!


جراسا -

إن الأزهار نباتاتُ الجمال في الدنيا، فهي تعطي اللون والحياة وفرحة النباتات في المنازل، داخلها وخارجها وفي الحقول، ولكن مثلها كأيِّ نباتٍ آخر هناك أنواعٌ سامة موجودةٌ حولنا وبكثرة، واليوم في تقريرنا نذكر لكم بعضها لتحتاطوا لاحقاً:


زهرة الشوكران : وهي الزهرة التي كان الحكام الإغريق يعدمون المعارضين لهم بها ، كما يعرف أن هذه الزهرة التي أعدم بها سقراط وفق المعلومات التاريخية.

زهرات الزئبق : بالرغم جمال هذه النبتة، وأن البعض يضعها في الزهريات الخاصة بمنازلهم إلا أنهم لا يعلمون أن جزاً كبيراً منهم شديد السمية .

زهرة جذور الأفعى البيضاء : هذه الزهرة الرائعة الجمال هي سبب وفاة والدة أحد رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية ، ويرجع خطرها في القضاء على الإنسان، فهي لا تأثير قوي لها ومباشر على الحيوان لكن إذا تناول الإنسان لبن أبقار أوماعز قد تغذى عليها، فإنها تصيبه بالأمراض واللآم الشديدة حتى يموت .


زهرة قفاز الثعلب : وهي من نباتات الزينة التي يضعوها الناس في حدائقهم للزينة، بسبب لونها الخلاب وجمالها الآخذ للعيون، حتى اكتشف سميتها الشديدة فتوقف الناس عن زراعتها في حدائق المنازل .

زهرة الدلفي : وهي من الأزهار الرائعة الجمال السامة، فإذا ما تم حرقها واستنشاق دخانها، فإن الإنسان يموت متسمماً بها بعد عدة ساعات، ويجب الحذر فحتى النحل الذي يتغذى على رحيق تلك الزهرات يؤدي إلى التسمم السريع أيضاً .



تعليقات القراء

محمد2
ممكن صورة لكل نوغ حتى نتعرف عليها
11-08-2016 04:20 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات