السعودية عرضت مساعدة ألمانيا في التحقيق بهجومين


جراسا -

أفادت مجلة دير شبيغل الألمانية، السبت، نقلاً عن مسؤول كبير في الحكومة السعودية، أن المملكة عرضت مساعدة المحققين الألمان في العثور على مدبري هجومين؛ أحدهما بعبوة ناسفة والآخر ببلطة (ساطور) في يوليو/تموز.

وأوضحت المجلة أن السلطات السعودية اتصلت بنظيرتها الألمانية، بعد اكتشاف أن منفذي الهجومين كانا على تواصل وثيق عبر برنامج للمحادثات مع داعمين من تنظيم الدولة في السعودية.

وقال التقرير إن أجزاء من المحادثات استطاع المحققون إعادة تجميعها، تشير إلى أن الرجلين لم يتأثرا بأشخاص فحسب؛ بل تلقيا تعليمات منهم حتى لحظة تنفيذ الهجومين، ولم يتسن معرفة من هؤلاء الأشخاص.

وتبنى تنظيم الدولة هجوماً وقع يوم 18 يوليو/تموز قرب فورتسبرغ في بافاريا، وقام خلاله لاجئ عمره 17 عاماً، يعتقد أنه من باكستان أو أفغانستان، بإصابة خمسة أشخاص ببلطة قبل أن ترديه الشرطة قتيلاً بالرصاص.

كما تبنى التنظيم تفجير أنسباخ بجنوبي ألمانيا، الذي وقع يوم 24 يوليو/تموز وأسفر عن 15 إصابة.

وقال وزير داخلية بافاريا في نهاية يوليو/تموز، إن مفجر أنسباخ أبدى تأثره الشديد بفكر آخرين خلال محادثة على هاتفه المحمول، انتهت قبيل وقوع الهجوم مباشرة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات