ماليزيا تفتي بحرمة لعبة (البوكيمون)


جراسا -

أصدر مفتي الأقاليم الاتحادية الماليزية، ذو الكفل محمد البكري ، فتوى بحرمة لعبة "بوكيمون - جو" ، من أجل المصلحة العامة وبسبب العواقب الوخيمة للعبة.

ونقلت وكالة الأنباء الماليزية، عن بيان صدر عن المفتي جاء فيه ، إن الفتوى قد تم إصدارها خلال اجتماع اللجنة الاستشارية لأحكام الشريعة الإسلامية بالأقاليم الاتحادية ، الذي عقد يوم 1 اب الجاري.

وقال المفتي، بعد دراسة آراء أهل العلم بالشريعة وفتاويهم الصادرة بحق هذه اللعبة، اتفقنا على أن للفتوى أدلة وأسساً متين، وينبغي الابتعاد عن لعبة " البوكيمون - غو" ، وجميع شخصيات البوكيمون، لأنها تلحق الضرر.

وأوضح أن في هذه اللعبة نوعاً من الإقرار بالآلهة والقوى الخارقة، وكذلك قد تؤدي إلى القمار، حسبما قالت وكالة الأنباء البحرينية.

وأضاف وبناء على الحالات السابقة، أثبتت اللعبة أنها تسمح بتنصت الجهات الخارجية، واختراق المعطيات الشخصية ، وكذلك تؤدي إلى تقويض الأمن والسلامة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات