"يديعوت إحرونوت" روسيا تخطط لإعادة رعاياها من"إسرائيل"


جراسا -

كشفت صحيفة "يديعوت إحرونوت" الإسرائيلية، اليوم الخميس، النقاب عن إنشاء وزارة الخارجية الروسية مؤخرا منظمة مختصة ببحث الوضع الاقتصادى للمواطنين الروس الذين هاجروا إلى إسرائيل والولايات المتحدة وألمانيا وليتوانيا ومولدوفا وأرمينيا.

وأوضحت الصحيفة - فى سياق تقرير أوردته على مواقعها الإلكترونى اليوم - أن المنظمة قدمت عددا من التوصيات إلى الحكومة الروسية بشأن كيفية إقناع المهاجرين الروس بالعودة إلى بلادهم.
وأشارت الصحيفة إلى أن المشروع، الذى تبلغ تكلفته 51 مليون دولار، يهدف إلى التحقق من العوامل المحددة الرئيسية التى تؤثر على هؤلاء المهاجرين الروس، وخاصة دراسة كيفية إقناعهم بالعودة إلى روسيا>

ولفتت إلى أنه قد طُلب من المنظمة عمل تقرير مفصل عن الوضع الاجتماعى والاقتصادى لأولئك الذين تركوا روسيا، ومن ضمنهم المليون شخص الذى يمثلون المجتمع الروسى فى إسرائيل.

ومنذ عام 2006، شرعت روسيا فى تنفيذ برنامج حكومى لتشجيع المواطنين على العودة من مختلف البلدان التى هاجروا إليها. وعلى مدى العقد الماضي، نجح المشروع فى إعادة نصف مليون روسي، علاوة على ذلك، شهد العام الماضى عودة 61 ألف مهاجر إلى روسيا، عدة آلاف منهم من الروس الذين كانوا يعيشون فى إسرائيل.

وكجزء من البرنامج، تعهدت الحكومة بالدعم، التى يشمل المساعدة فى إيجاد عمل والحصول على أماكن للعيش وتقديم منح للتأقلم، حيث وصلت قيمة هذه المنح إلى 3600 دولار.. ولكن لا يتم إعطاء المنحة لكل المواطنين العائدين، بل فقط لأولئك الذين يختارون العيش فى واحدة من المناطق الروسية البعيدة مثل سيبيريا وبيروبيجان



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات