دولة الرئيس عليك ان لا تكون شجاع بأثر رجعي


ان السلحفاة تتقدم عندما تبرز رأسها لأعلى فقط وقد تكون هذه قمة الشجاعة بالنسبة لحيوان من فصيلة الزواحف مثل السلحفاة فهي تقدم رأسها الى الامام مواجهة خطر افتراسها من قبل من هو اقوى منها الا ان خيارها الوحيد للتقدم والمسير الى الامام هو اخراج رأسها .

لا اعرف ما هو دخل هذه المقدمة بما اريد الكتابة عنه اليوم لكن خطرت على بالي السلحفاة وانا اهم بكتابة هذا المقال وكيف ان حتى السلحفاة شجاعة وهي تبرز راسها الى الامام حتى تسير .. يا دولة الرئيس بما ان الحديث عن الشجاعة وبما انك تحب حضور الافلام السينمائية التي لا يموت فيها البطل ابدا رغم الشجاعة التي يتحلى بها من بداية الفيلم الى اخره  فتعال معنا لنتحدث اليوم عن الشجاعة ولكن بشرط ان لاتكون الشجاعة بأثر رجعي لانها اذا كانت كذلك فانها تكون شجاعة من نوع اخر كما يقول المثل الانجليزي ( من الشجاعه أن تجعل من نفسك أضحوكة ) ونحن لا نريد الحديث اليوم عن كيفية ان يجعل الانسان نفسه اضحوكة .

الشجاعة يا دولة الرئيس ان يواجه المرأ الامور العصيبة بجرأة وحكمة وان يأخذ القرار المناسب في الوقت المناسب وليس العكس لانه ليس من الشجاعة على سبيل المثال ان يختبىء الكاتب وراء قلمه فلا يكون شجاع الا اذا أمسك القلم داخل مكتبه وراح يكتب بعد ان يتأكد انه اغلق الباب بالمفتاح جيدا و ليس من الشجاعة ان يختبىء المسؤول وراء كرسيه ومنصبه ويبدأ باتخاذ القرارات التي كان يتمنى انه استطاع مجابهتها وهو مواطن عادي .

احذر يا دولة الرئيس ان تكون شجاع بأثر رجعي فالتاريخ لا يرحم لانه ليس من الشجاعة أن تقول كل ما تعتقد بل الشجاعة أن تعتقد كل ما تقوله وان تؤمن بهذا الاعتقاد .

وحتى لا ادخل في باب الفلسفة التي احب ان اقرأها أحيانا لكن لا احب اصحابها فأن الاردن ليس بحاجة الى رئيس حكومة شجاع بأثر رجعي وانا بما انني احب سمير الرفاعي وانا لا اجامل عندما اقول انني احب رئيس الوزراء وبما انه تربطني به صداقة قوية فأنني اسدي له هذه النصيحة واعتقد ان الفزيعة الذين يفزعون للحكومة اي حكومة تأتي على الدوار الرابع لن يخدموا استمرار تقدم الحكومة كما يمكن ان نخدمها نحن اصحاب الصوت العالي ..!
فنحن يا دولة الرئيس كما قلت انت اصحاب الصوت العالي الذين يهمهم مصلحة الوطن لا الحكومة واستمرارها نحن اصحاب الصوت العالي الذين يهمنا خمدمة الملك فولائنا للعرش الهاشمي وليس لاي حكومة تأتي فنحن شجعان بالسليقة وبالفطرة واصواتنا لم تكن يوما خافته فأنت اصبت كبد الحقيقة عندما قلت اننا اصحاب الصوت العالي و نحن لا نستطيع ان نكون شجعان يا دولة الرئيس بأثر رجعي .

فأذا كنت تعتبر يا دولة الرئيس ان انتقاد قرار مدير عام شركة الاردن دبي كابتل اسماعيل طهبوب دخول عطاء مصفاة البترول بعد ان اعلنت انت شخصيا بعد ان اسقلت من الشركة راكبا سيارتك من الدوار السابع الى الدوار الرابع ان لا رغبة في دخول شركة الاردن دبي كابتل عطاء المصفاة وتم لحس هذه التصريحات بعد ان تفائلنا خيرا بشفافية المرحله . اذا كنت تعتقد ان انتقاد هذه التصرفات وضع للعصي في الدواليب وانها تصدر من اصحاب الصوت العالي فنحن من اصحاب الصوت العالي .

اذا كنت تعتقد يا دولة الرئيس ان المهزلة التي وقعت في نتائج امتحانات الثانوية العامة و انتقاد سلامة الاجراءات من قبل ومن بعد بمقالات وسمت اصحابها بأن صوته عالي فنحن كذلك .

اذا كان اصحاب الصوت العالي لا يعجبهم ان تبقي على اربعة عشر وزيرا من الحكومة السابقة في تشكيلة حكومتك وان تأتي بخمس وزراء جدد لديهم ارتباط بالاردن دبي كابتل التي كنت تراسها فنحن من اصحاب الصوت العالي .

يا دولة الرئيس لم اتمنى في حياتي ان ينجح رئيس حكومة كما اتمنى ان تنجح انت في هذه المهمة الصعبة الموكلة اليك .. لكن حذاري ان تكون رئيس شجاع بأثر رجعي.

من اجمل ما قال ابو الطيب المتنبي


الرأي قبل شجاعة الشجعان ----- هو أول وهي المحل الثاني

فإذا اجتمعا لنفس مرة ----- بلغت من العلياء كل مكان

و لربما طعن الفتى أقرانه ----- بالرأي قبل تطاعن الأقران



تعليقات القراء

متعلم بس مش فاهمه
شو بيحكي هذا ؟؟؟ ما افهمت اشي ؟؟ شو بده بالعربي يقول بدون لف ولف؟
16-02-2010 07:08 PM
المغترب
الى الاخ الكاتب اسلوبك رائع بالكر والفر الله يسلم لسانك كفيت ووفيت يا ريت الصوره تكون واضحه لمن هو مقصود والحمد لله في بالبلد اقلام تكتب بهذه القوه
19-02-2010 11:04 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات