الأمانة تحتفل بعيد الشجرة بزراعة 15 الف شجرة في وادي القطار


جراسا -

مندوباً عن امين عمان المهندس عمر المعاني رعى نائب مدير المدينة للخدمات المهندس مصطفى اللوزي  اليوم احتفال امانة عمان الكبرى بعيد الشجرة  الذي اقيم في وادي القطار .

وقال اللوزي انه تم زراعة 15 الف شجرة في  الموقع الذي يعتبر المرحلة الثانية عشر من مشاريع الامانة في مكافحة التصحر ، البالغ مجموع مساحتها حوالي 6 الاف دونم  تحتوي ما يقارب نصف مليون شجرة .

ولفت اللوزي إلى ان موقع الأحتفال كان مخصصاً في السابق لطرح الانقاض والطمم ،مشيراً الى أن الامانة عملت على تسويته واضافة طبقة من التربه الزراعية وتحويلة الى جزء من متنزهات الحسين الوطنية في وادي القطار مما سيساهم في اضفاء العناصر الجمالية وتحسين بيئة المنطقة.

وأكد مدير دائرة الحدائق في أمانة عمان المهندس نيبال قطان سعي الأمانة المتواصل لزيادة المساحات الخضراء في العاصمة عمان من خلال التوسع في زراعة الأشجار وانشاء الحدائق العامة ، منوهاً أن الامانة أنجزت زراعة ما يقارب ربع مليون شجره وشجيره في تجميل وتخضير مشاريع الامانة خلال العام الماضي 2009 .

وتجاوز عدد الحوليات المزروعة بحسب قطان خلال العام ذاته ، النصف مليون، أضافة الى زراعة أكثر من 6 آلاف متر مربع من النجيل ، وما يفوق الفي شتلة من الصباريات .

وأشاد قطان بجهود وزارة الزراعة بتقديمها 80 الف شجرة لأمانة عمان ، ليصار لزراعتها في مراحل مشاريع مكافحة التصحر في وادي القطار.

وكانت الامانة افتتحت العام الماضي العديد من الحدائق في مناطق مختلفة الى جانب تأهيل عدد من الحدائق القائمة وتجميل الشوارع والميادين .حيث افتتحت في منطقة الجيزة حديقة مثقال الفايز ، والحديقة الهاشمية  في منطقة سحاب ،وحديقة الحاووز في زهران وأخرى في مرج الحمام، كما وتم وضع حجر الاساس لانشاء حديقة أحد في منطقة أحد.

وتعكف الأمانة حاليا ً على انجاز عدد من الحدائق من أهمها  حدائق الملك عبد الله الثاني في المقابلين والتي سيتم انشائها على غرار حدائق الحسين لتخدم مناطق عمان الشرقية .
بالاضافة الى الحديقة اليابانية التي يتوقع افتتاحها في نيسان المقبل ، وحديقة عبدون في منطقة زهران  ومشروع حديقتكم  وحديقة ميدان السباق  وحديقة الندوة في منطقة  النصر ،حديقة التوتنجي في  سحاب ، مبنى النادي الرياضي في حسبان وام البساتين .

وشارك في الاحتفال عدد من اعضاء مجلس الأمانة وكبار المسؤولين فيها ونائب نقيب المهندسين الزراعيين محمود ابو غنيمه ، وعدد من طلبة المدارس . 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات