واشنطن بوست: أمريكيا تلعب دورا رئيسيا ن في اليمن


جراسا -

أكد الكاتب في صحيفة واشنطن بوست الأمريكية سودارسان راغافان أن الولايات المتحدة تلعب دورا رئيسيا في قتل وإصابة آلاف المدنيين في اليمن من خلال تحالفها مع النظام السعودي الذي يقود العدوان ضد هذا البلد وتقديمها الدعم اللوجستي والعسكري له .

وأوضح راغافان في مقال نشرته الصحيفة أن الدعم الذي تقدمه الإدارة الأمريكية للنظام السعودي في عدوانه ضد اليمن لا يقتصر على التدريب والدعم الجوي والاستخباري بل يتعداه الى واردات الأسلحة الأمريكية المستمرة بمختلف أنواعها بما فيها القنابل العنقودية والمقاتلات وغيرها.

وأشار الكاتب إلى أن القنابل امريكية الصنع بما فيها العنقودية المحظورة دولياً تستخدم كثيرا في العدوان السعودي على اليمن حيث تقوم طائرات ما يسمى “التحالف” الذي يقوده نظام آل سعود بالقاء عشرات منها على أهداف مدنية ما يسفر عن مقتل وإصابة مدنيين أبرياء معظمهم أطفال ونساء .

ولفت راغافان إلى أن العديد من المنظمات الحقوقية قدمت أدلة دامغة على ارتكاب النظام السعودي جرائم حرب في اليمن باستخدام أسلحة أمريكية وبريطانية ودعت إلى تعليق تسليم ونقل الأسلحة والذخائر إلى الدول المشاركة في تحالف العدوان السعودي .

ووسط تجاهل الولايات المتحدة وبريطانيا للجرائم التي ترتكبها قوات النظام السعودي في اليمن أقدمت الأمم المتحدة في حزيران الماضي على شطب اسم السعودية من لائحتها السوداء للبلدان التي تنتهك حقوق الإنسان في خطوة اعتبرها مراقبون مثيرة للقلق وتؤكد رضوخ المنظمة الدولية للضغوط والابتزاز الذي مارسه النظام السعودي عليها .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات