سر عبوس السيسي بالعيد (فيديو)


جراسا -

رصد - أبدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي اندهاشهم من حالة العبوس التي ظهر عليها رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي لدى أدائه صلاة عيد الفطر هذا العام، مخمنين أن السر في ذلك قد يعود إلى خطبة العيد نفسها، التي ألقاها على مسامعه مستشاره للشؤون الدينية، أسامة الأزهري.

وحضر السيسي صلاة العيد بمسجد "محمد كريم"، بمقر قيادة القوات البحرية برأس التين في الإسكندرية، على مقربة من المقر الأول لاحتجازه الرئيس محمد مرسي عقب انقلاب 3 تموز/ يوليو 2013، وذلك برفقة رئيس مجلس الوزراء، ووزير الدفاع، وصهره رئيس الأركان، ومفتي الجمهورية، ومحافظ الإسكندرية.

وقال نشطاء إن الضيق والغضب ظهرا على وجه السيسي في أثناء خطبة أسامة الأزهري، وكيل اللجنة الدينية بالبرلمان ومستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية وعضو هيئة التدريس بجامعة الأزهر، التي تحدث خلالها عن الجمال في الإسلام.

وبدا الضيق على السيسي عندما تحدث الأزهري عن الجمال في عالم الحيوان، وجاءت الكاميرا على السيسي عندما قال الأزهري: "في عالم الحيوان"، ثم شدد على خطورة إيذاء حيوان، مستطردا: "فضلا عن أن يبلغ به البعد مبلغه فيؤذي إنسانا".

وأضاف الأزهري أن دينا كدين الإسلام لا يمكن أن يولد قبحا أو إرهابا، متسائلا: "كيف لنا إن جمعنا كل ما في الوحي والقرآن من كلمات الهدى والرحمة والحياة والعلم والإكرام والتكريم، ألا نرى الجمال، والحث على الحفاظ على الأرواح في الإسلام؟".

وعلق نشطاء بالقول إن السيسي ظهر، وهو متجهم وعبوس الوجه، في حين يظهر بشكل مبتسم بل وضاحك بملء فيه لدى حضوره المناسبات المختلفة في الكنائس.







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات