فوائد زيت الحلبة لتسمين الوجه ونضارته


جراسا -

تعتبر النحافة المفرطة هى أخطر اعداء الجمال، لأن الوجه النحيف بالرغم من تناسق ملامحه فإنه لا يكون جميلًا في الكثير من الأحيان، كما أن الجسد النحيف ايضًا لا تظهر تفاصيله بالشكل الذي تحلم فيه كل فتاة ولكن على صعيد آخر فإن النحافة لا تضر ابدًا بالجسم مثلما تضر السمنه المفرطة، فدائمًا يكون الإعتدال هو خير الأمور.

إن مشكلة نحافة الوجه تعتبر أحد أكثر المشكلات شيوعًا بين الفتيات واللاتي يحثن دائمًا لإيجاد حل لها بدون التأثير على باقي الجسم، حيث تحلم كل فتاة بوجه جميل مستدير وممتلئ وخدود نضرة، ولكن هناك الكثير من العوامل والأسباب التي تؤدي إلى نحافة الوجه ويعتبر العامل الوراثي هو أهم تلك الأسباب وأكثرها شيوعًا، كما أن لسوء التغذية دور هام في مشكلة نحافة الوجه وعدم الحصول على قدر كاف من الراحة والنوم يوميًا يساعد في ظهور الوجه بشكل نحيف ومرهق.

لا تعتبر مشكلة نحافة الوجه من الأمور التي تعيب المرأة ولكنها تخفي جمال وجهها فقط وهناك الكثير من الطرق التي يمكن اتباعها للتخلص من تلك المشكلة والحصول على وجه ممتلئ وجميل.

نقدم اليكِ في هذا المقال أهم الطرق والحلول لتسمين الوجه.

1- تخلصي من العوامل المرضية

في البداية لابد من التخلص من كل العوامل المرضية التي تسبب نحافة الوجه وعلاج كل الأمراض والتأكد من صحة الجسد وشفائه بالكامل، كما أنه من الضروري التخلص من كافة المشكلات النفسية مثل التوتر والقلق والإكتئاب فجميعها تساعد كثيرًا في ظهور مشكلة الوجه النحيف.

2- اتبعي نظام غذائي صحي

يجب الحرص على اتباع نظام غذائي صحي وسليم وتناول الأطعمة التي تمد الجسم بكافة العناصر التي يحتاجها بإستمرار، فكل ذلك يعمل على اعادة ترميم الخلايا بالجسم بالكامل وليس بالوجه فقط مما يمنحكِ في النهاية جسم متناسق ووجه ممتلئ مفعم بالحيوية والنضارة والصحة.

3- الحلبة

-تعتبر الحلبة من أهم العوامل الطبيعية التي تساعد في تسمين الوجه بسرعة والتخلص من نحافة الوجه بسهولة، حيث تحتوي الحلبة على الكثير من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تعمل على مكافحة الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة وهذا يساعد كثيرًا في الحصول على بشرة صافية وناعمة وصحية مع خدود ممتلئة أكثر نضارة.

-هناك طريقة بسيطة لإستخدام الحلبة في تسمين الوجه، حيث تستخدم ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة مع القليل من الماء مع التقليب حتى تحصلين على عجينة لينة، توضع العجينة على الخدين مع الحرص على التدليك برفق بأطراف الأصابع، ثم يترك الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الفاتر، احرصي على تكرار تلك الطريقة مرة واحده يوميًا وسوف تحصلين على نتائج رائعة في أقرب وقت.

-كما يمكن استخدام زيت الحلبة في تدليك الخدين مرتين أو ثلاثة مرات يوميًا للحصول على نفس النتيجة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات