"الجارديان": "الخوف والرعب" في الفضاء


جراسا -

نشرت الجارديان، موضوعا للصحفية بيكولا دافيز المختصة بشؤون البحث العلمي والفضاء.

الموضوع الذي جاء بعنوان "العلماء يقولون إن قمري المريخ ربما تشكلا بفعل قمر أكبر" يشير الى فرضية علمية جديدة لتفسير وجود قمرين لكوكب المريخ بهذا الحجم الصغير.

وتوضح الجريدة أن القمران ويدعى احدهما "فوبوس" والآخر "ديموس" وهما كلمتان يونانيتان تعنيان "الخوف" و "الرعب" يبلغ حجم الاول منهما 22 كيلومتر بينما يبلغ الاخر 12 كيلومترا فقط فكيف تشكلا.

وتؤكد الجريدة ان هذا السؤال حير العلماء علي مدار التاريخ وقد كانت هناك فرضية سائدة حتى الان أن القمرين كانا عبارة عن نيزكين جذبهما المريخ لدى مرورهما بجواره ليدورا حوله.

وتضيف أن العلماء في وقت لاحق افترضوا ان القمرين ربما نتدجا عن حادث تصادم هائل وقع للكوكب الاحمر مع جسم ضخم ادى لتشكل القمرين بشكل غريب وهي نفس الفرضية التي شكلت القمر الذي يدور حول الارض.

ويعتبر العلماء ان الهوة الضخمة في شمال المريخ والتي تعرف باسم سهول بوريليس تؤيد الفرضية بأن قمرا ضخما انفصل عن كوكب المريخ ليساهم في تشكل فوبوس وديموس قبل ان ينجذب الى كوكب المريخ مرة أخرى.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات