“ديلي ميل”: تسريب قائمة بالمشتبهين في الإرهاب


جراسا -

لندن – نشرت اليوم الجمعة، صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، تفاصيل عن قائمة بنحو 2.2 مليون شخص يشتبه في تورطهم بأعمال إرهابية تسربت ونشرت تفاصيلها على الإنترنت.

ووفقا لما نقل موقع «سكاي نيوز»، أشارت الصحيفة أن مصدر هذه القائمة من قاعدة بيانات تحتفظ بها مؤسسة “تومسون رويترز”، التي اشترتها عام 2011، بعد أن جرى إعدادها في لندن عام 2000.

وقال الخبير الأمني كريس فيكري إنه تلقى جزءا من هذه القائمة، مشيرا إلى أنه حصل عليها من مستخدمين على موقع التواصل الاجتماعي” ريديت” إذا ما كان بوسعه نشر البيانات بدوره.

ويقول موقع “فايس دوت كوم” إن هناك 300 وكالة استخبارية حكومية في العالم تستخدم هذه القائمة، إضافة إلى 49 بنكا كبيرا في العالم.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن القائمة تتضمن قائمة سوداء لـ 93 ألف شخص يشتبه في ارتباطهم بمنظمات إرهابية.

واعتبر الخبير الأمني أنه مجرد تسريب لا أكثر، رافضا وصفه بعملية القرصنة.

وقال إن الامر الذي دفعه إلى نشر القائمة هو وجود أشخاص أبرياء فيها، وينبغي أن يعلموا ذلك.

وأشار إلى أن بيانات جرى تجميعها من مصادر عامة، وبإمكان أي شخص أن يطلع عليها مقابل مبلغ من المال يتم دفعه إلى مؤسسة “تومسون رويترز”.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات