تعيين الحالات الإنسانية التي تقدمت بطلبات توظيف عام 2006 فما دون في وزارة التربية والتعليم


جراسا -

تشير إحصائيات لديوان الخدمة المدنية ان عدد طلبات التوظيف على الحالات الإنسانية بلغت ( 3818 ) طلبا من جميع الحالات فيما تم تعيين (382 ) متقدماً منهم (278) مرشحاً في وزارة التربية والتعليم ، و (71) في وزارة الصحة ، و(33) في بقية الدوائر والمؤسسات الحكومية.

وعلى ضوء ذلك نسب ديوان الخدمة المدنية بتعيين الحالات الإنسانية التي تقدمت بطلبات توظيف عام 2006 فما دون في وزارة التربية والتعليم، بحسب رئيس ديوان الخدمة المدنية مازن الساكت.

ونوه الساكت الى ان الديوان اعد كشوفات تنافسية خاصة بهذه الفئة، اذ سيتم ترشيح المراتب الاولى من هذه الكشوفات للتعيين في وزارة التربية والتعليم على ان يكون طلب التوظيف مقدم 2006 فما دون ، و ان الترشيح لمثل هذه الحالات يعتمد على النسب التي تخصص للحالات الإنسانية في الألوية والمحافظات وعلى مستوى المملكة وفق إعداد الشواغر والتخصصات واحتياجات الدوائر بالتنسيق بين الديوان والدوائر المعنية.

وبحسب الساكت فان لجنة شكلت من ديوان الخدمة المدنية ووزارة الصحة وصندوق المعونة الوطنية للنظر في اعتماد فئة الإعاقة وفئة المعونة الوطنية والحالات الخاصة والملحة التي يحيلها رئيس الديوان إلى هذه اللجنة وتحدد سائر مهامها الأخرى وطريقة عملها بموجب تعليمات يصدرها رئيس الديوان.

ولفت إلى انه لا يجوز أن تستفيد الأسرة من الحالات الإنسانية أكثر من مرة واحدة مشيرا إلى انه من حق الديوان إلغاء ترشيح أو تعيين أي منتفع من هذه الحالات إذا تبين عدم صحة أو دقة المعلومات التي قدمها للديوان.

واشار إلى انه يخصص ما نسبته (6%) من مجموع الشواغر في الدوائر الحكومية للحالات الإنسانية. وقال ان ترشيح الأشخاص الذين تم اختيارهم من فئة الحالات الإنسانية إلى الدوائر يتم ضمن النسب المقررة وفقاً لعدد الشواغر المتوافرة في كل دائرة وبما يتفق مع التخصصات المطلوبة.

وتحدد الحالات الإنسانية لغايات تطبيق أسس وقواعد تعيين الموظفين الجديدة لتشمل أحد أفراد الأسرة الفقيرة التي يتقاضى معيلها معونة شهرية منتظمة من صندوق المعونة الوطنية بموجب بطاقة سارية المفعول إضافة إلى ذوي الإعاقات حسب التعريف القانوني ممن لا تؤثر إعاقتهم على أدائهم لمهام الوظائف التي يرشحون لها بموجب تقرير طبي صادر عن اللجنة الطبية في المحافظة التي يقيم فيها طالب التعيين.



تعليقات القراء

نيفين داهود محمد الداود
تخصصي معلم صف اللغة الانجليزية هل له تعيين
11-02-2010 06:08 PM
محمد خير حياصات
متى سيتم تعين الحالات الانسانيه في التربيه
ارجو الرد ارجوكم
30-03-2010 11:12 PM
انوار
ما هي الحالت النسانيه الي بتعينوها ولي مريض بلسرطان ما بتعين والله حرام اتروح ادراسته على فاضي حررررررررررررررم
11-05-2010 01:59 AM
هدى البسيوني
الحالات الانسانية اولى الناس بالتعيين
07-06-2010 11:21 AM
احمد نعامنة
اين وظيفتي على الحالات الانسانية قدمت طلب من زمان انا اردني حقي اتعين مثل كل الناس
15-03-2011 11:49 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات