"الوزراء" يناقش تداعيات خروج بريطانيا من "الاوروبي" على الاردن


جراسا -

ناقش مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها اليوم الاحد برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي تداعيات خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي عقب تصويت غالبية الشعب البريطاني قبل يومين على الخروج من الاتحاد .

وطلب مجلس الوزراء من نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور جواد العناني إعداد ورقة شاملة يقدمها للمجلس خلال الفترة المقبلة حول تداعيات هذا الامر والاثار المتوقعة لخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي ولا سيما ان الاردن تربطه علاقات قوية مع بريطانيا سواء على الصعيد الثنائي او في اطار الاتحاد الاوروبي .

ودعا مجلس الوزراء وفي ضوء هذه التطورات للاسراع بالتوصل الى اتفاق بشان تبسيط قواعد المنشأ مع الاتحاد الاوروبي والتي تم الاتفاق عليها في مؤتمر لندن في شهر شباط الماضي في اقرب وقت ممكن الامر الذي من شانه مساعدة الاردن على التصدير للسوق الاوروبي بشكل اكبر وجذب الاستثمارات الى الاردن وبما يسهم في زيادة النمو الاقتصادي وزيادة حجم الصادرات الاردنية .

وطلب مجلس الوزراء البحث مع بريطانيا لإيجاد طريقة لاستمرار العمل بالاتفاقيات التي تربطنا معها في اطار الاتحاد الاوروبي حتى لو خرجت بريطانيا من الاتحاد الاوروبي وايجاد الاطار القانوني لديمومة هذه الاتفاقيات سيما وان علاقتنا مع بريطانيا تاريخية وراسخة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات