أمام وزير العدل ومحافظ العاصمة .. شكاوى كيدية تقلب حياة أسرة


جراسا -

نضال سلامة - فصل جديد من فصول مأساة الشكاوى الكيدية التي تنظر أمام الجهات الأمنية والقضائية عاشتها أسرة كاملة مكونة من 4 شقيقات اضافة الى زوج إحداهن ، من قبل شخص مسجل بحقه الكثير من القيود الأمنية والجرائم السابقة ، وللأسف بفضل الثغرات في اجراءات التعاطي مع تلك الحالات لازال الشاكي المتبلي طليقا حرا ، والمشتكى عليهم ظلما لازالوا يقاسون عناء المثول أمام المحاكم .

تفاصيل المأساة روتها لـ"جراسا" إحدى الشقيقات وتدعى" س.خ" والتي زارت مكاتبنا برفقة زوجها المشتكى عليهم ظلما من قبل صاحب الأسبقيات ، حيث قالت أن صاحب الأسبقيات والمشتكي عليهم ظلما يكون زوج شقيقتهم الكبرى ، التي كانت تعاني من مشاكل معه في حياتها الزوجية بسبب سلوكه غير القانوني .

وتضيف "س.خ" أن زوج شقيقتي الكبرى صاحب الأسبقيات طلب من زوجي ومني التوسط لإرجاع زوجته التي هجرته الى بيت ذويها ، ولكننا رفضنا ذلك ، وبعد فترة اتصل بزوجي طالبا منه التوجه الى منزله لاصطحاب الأولاد إلا أن زوجي كان متواجدا في منطقة الأغوار ومنزل شقيقتي بالوحدات ، فأبلغه عدم استطاعته بذلك ولكن سيطلب مني القيام بذلك ، وهو ماتم حيث توجهت مع شقيقاتي الأخريات الى منزل شقيقتي وقمنا باصطحاب الأطفال ، وفوجئنا باليوم التالي أن زوج شقيقتي المذكور قد اشتكى علينا لدى مركز أمن الوحدات أننا قمنا بسرقة المنزل ، وكان ذلك قبل 3 سنوات والى الان لا زلنا نمثل أمام المحكمة ، التي قبلت الشكوى دون تحقق .

وبعد ذلك كرر زوج شقيقتي كما تقول "س.خ" الطلب منا للتوسط لارجاع زوجته ونجحنا بذلك وعادت زوجته ، وتجددت الخلافات لعدم استقامته ، وبعد عودة شقيقتي مجددا لمنزلنا ورفضنا التوسط لارجاعها ، قدم شكوى ضدنا بمركز أمن التاج اتهمنا فيها أننا قمنا بتربيطه بالحبل والاعتداء عليه بالضرب ، وقد تمكن من ايذاء نفسه واستصدار تقرير طبي بذلك ، والقضية منظورة أمام المحكمة في قصر العدل امام قاضي " تتحفظ جراسا عن ذكر اسمه إلا للجهات المعنية"، والأدهى من ذلك أنه تمكن من جلب الأولاد الأطفال القصّر للشهادة علينا زورا ، مستخدما معهم أسلوب التهديد بضربهم وترويعهم .

وحول آخر شكوى كيدية تقدم بها زوج شقيقتهم تضيف " س.خ" أنه أرسل لهم رجلا " تتحفظ جراسا عن ذكر اسمه" لمحاولة الصلح ، ولدى تبياننا حقيقة الأمر لذلك الرجل رفض الاستمرار حينما علم القيود التي على زوج شقيقتنا ، وطلب منه تطليق شقيقتنا لانهاء الخلافات ، فما كان منه إلا أن تقدم بشكوى ضدنا وضد الرجل الذي حاول التوسط للصلح مفادها أننا قمنا بدهسه عمدا وسلب مبلغ مالي منه مقداره " 25 " دينارا ، ولا زلنا حتى اللحظة نعاني من شكاويه الكيدية وظلمه لنا ، ولدى محاولة الطلب من وجهاء عشيرته كفّ أذاه عنا والتنازل عن شكاويه طلب منا دفع مبلغ " 100 دينار" للتنازل عن شكاويه .

نضع هذه القضية أمام محافظ العاصمة ووزير العدل وكافة الجهات المعنية والقضائية ، ونتساءل أليس من صلاحيات المحافظ تطبيق قانون منع الجرائم ووقف صاحب الأسبقيات هذا عن تماديه بأذى أقرب الناس له ؟ ونطالب مدير الأمن العام والجهات القضائية بالتحقق حول حيثيات استقبال مركزي أمن الوحدات والتاج لشكاويه دون تحقق رغم علمهم بالقيود التي عليه ، وأنه يمارس الابتزاز لأجل تحقيق الكسب غير المشروع حتى من أقرب الناس له .

"جراسا" تحتفظ بالمعلومات التفصيلية عن أصحاب القضية تمهيدا لتقديمها للجهات المعنية عند الطلب



تعليقات القراء

جد بهدلة
للاسف انا بقدر اروح اشتكي ع كل موظفي سرايا انهم سرقو بيتي .. صدقو وامنو بالله كلهم لينلمو وينحطو بالنظارة وثاني يوم يتحولو ع المحكمة وخذلك عاد سنين وهم متمرمطين ... الوظع صار جد مزري .. لازم ينلقى حل .. قبل ما تتحول اي قضية للقضاء لازم يتم تحقيق عادل واذا شافو لبس يتحول للقاضي غير هيك ما تنقبل القظيو ويتبهدل المشتكي
26-06-2016 12:52 AM
سمعان
الشكاوي الكيدية طقوس عند الزعران ,, لو كل معلق يروي لنا قصة سمعها او حصلت معه عن اعتداء الزعران ثم يقومون بشكوى كيدية لتصبح شكوى ضد شكوى لملأت صفحات من القصص الشبه يومية , اريد فقط ان اذكر قصة صاحب مطعم صغير شخص محترم جدا ويعمل 16 ساعة ليطعم عائلته يتردد عليه صاحب اسبقيات قلته له اشكي عليه قال يا زلمه بكره بكسر المطعم وبضرب حاله موس و برميني بالسجن او بسقط حقي وانا مو حمل تكسير مطعم و لا حمل سجن وهوه مو فراقه معه السجن , شيء محزن ان نرى المواطنين الصالحين الطبيين تحت رجمة هؤلاء المجرمين , قانون العقوبات غير كافي من جهة و المساواه بين الصالح والطالح في مشاجرة وعدم الاخذ بالعين الاعتبار الطرف المعتدي وعدم الاخذ بعين الاعتبار حق الانسان بالدفاع عن نفسه وعرضه و ممتلكاته.
26-06-2016 02:49 AM
احمد راشد
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

(سياتى على أمتى سنوات خداعات يكذب فيها الصادق و يصدق فيها الكاذب ويؤتمن الخائن و يخون فيها الامين وينطق فيها الرويبضه) قيل (وما الرويبضه؟) قال: (الرجل التافه السفيه يتكلم فى أمر العامة)
27-06-2016 10:50 AM
س.ع
شكرا الكم لانكم وقفتو معناالله يجزيكم الخير
27-06-2016 08:54 PM
أنغام احمد
بارك الله فيكم جراسيا
وجزاكم الله كل خير

وان الله على الظالم
27-06-2016 11:02 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات