أمانة عمان تعلن جاهزيتها للتعامل مع الظروف الجوية السائدة


جراسا -

جهزت امانة عمان ضمن استعدادتها للتعامل مع الحالة الجوية وتوقع دائرة الارصاد  تساقط  الثلوج 12 كاسحة للثلوج،و24 لودر،و4 كريدرات في غرفتي الطوارئ التابعة لها  بتلاع العلي وراس العين،و لودر في كل منطقة من مناطق العاصمة.

وقال نائب مدير مدينة عمان للاشغال العامة  المهندس فوزي مسعد ان الامانة ستتعامل مع المنخفض الجوي ومن ساعات مساء اليوم الاربعاء بدرجة الطوارئ القصوي.

واضاف  ان الامانة ستتبع خطة لتنظيف الشوارع من الثلوج في حال تساقطها تعطى الاولوية للشوراع الرئيسية التي تخدم اكبر شريحة من المواطنين والمواقع الهامة  كالمستشفيات  ومن ثم الانتقال للشوارع الفرعية.
 
واكد ان هناك تنسيق وتعاون  مع وزارة الاشغال العامة  لتنظيف الشوارع النافذة من الثلوج والتي تقع ضمن اختصاص الوزارة.

وكانت امانة عمان جهزت مركز مهيئ بالكامل لاستقبال اي ملاحظة او شكوى ترد من المواطنين ، داعيا المهندس مسعد  المواطنين الى عدم التردد في الاتصال عند رصد اي ملاحظة تخص مهام عمل الامانة  حول تجمع للمياه او اي اعاقات بشوارع العاصمة قد تتشكل في حال تساقط الثلوج على الارقام التالية  06/5359970 او 5359971.

  ولفت الى ان الامانة جهزت كميات من الاملاح سيتم استخدامها في حال تشكل الصقيع والانجماد.
 
ودعا المهندس مسعد اصحاب السيارات غير المهيئة والمجهزة للتعامل بكفاءة مع مثل هذه الظروف الجوية الى عدم المجازفة بالخروج حفاظا على السلامة العامة  وتمكين الاليات من اداء اعمالها دون اي  اعاقات.

ووضعت الامانة فرقها الفنية على اهبة الاستعداد للتعامل مع الحالة الجوية التي ستسود المملكة  ، فضلا عن متابعة على مدار الساعة  للحالة الجوية الصادرة عن  دائرة الارصاد الجوية والمتغييرات التي قد تطرأ.

وقامت بتنظيف مناهل وخطوط تصريف مياه الأمطار ومداخل ومخارج عبارات التصريف والقنوات المكشوفة بالتنسيق مع مديريات المناطق ، فضلا عن فتح مجاري السيول والأودية الطبيعية بواسطة الآليات المناسبة.

وتشدد الأمانة في تعليماتها الصادرة للمناطق على أصحاب ورش البناء والتعهدات بضرورة المحافظة على الشوارع ومجاري الأودية والمناهل ومصارف المياه نظيفة وخالية من مواد البناء التي تنتشر على جنبات الطرق خاصة في فصل الصيف لمنعها من الانجراف خلال تساقط الامطار في فصل الشتاء.

وفي ذات السياق تقوم امانة عمان فور انتهاء فصل الشتاء العمل على معالجة المواقع التي تظهر فيها الاختلالات في عملية تصريف مياه الامطار خلال تساقط الامطار ، حيث عالجت عامي 2008/2009 ما يزيد على 155 موقعا مختلفا من مناطق العاصمة.




تعليقات القراء

احد سكان خريبة السوق
ارجو من فرق الامانة الذهاب ومشاهدة برك الماء من مدخل الطيبة الى اشارة السوق المركزي برك ماء كبيرة 0
الله يجيب الخير كمان وكمان
04-02-2010 02:27 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات