الحكومة ترفع الضريبة الخاصة بنسب متفاوتة على التبغ ومنتجاته وعلى المشروبات الكحولية بأنواعها


جراسا -

قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها مساء الثلاثاء برئاسة رئيس الوزراء سمير الرفاعي و بحسب الجريدة الرسمية رفع الضريبة الخاصة بنسب متفاوتة على التبغ ومنتجاته وعلى المشروبات الكحولية بأنواعها في قرار شمل أيضا « الجعة « الخالية من الكحول إعتبارا من بداية الشهر الجاري .

وبموجب النظام المعدل الضريبة الخاصة على الجعة بما فيها الجعة بدون كحول من 1000 فلس للتر إلى 1250 فلسا وبنسبة زيادة بلغت 25%، وبنسبة 13% على المسكرات والمشروبات الكحولية بما في ذلك الأنبذة والمشروبات المخمرة الأخرى، ارتفاعا من 2000 فلس إلى 2250 فلسا.

كما ارتفعت الضريبة على التبغ ومصنوعاته، بحيث زادت من 2500 فلس/كلغم صافي على التمباك العادي والمعسل إلى 3000 فلس، وبنسبة ارتفاع هي 20%.وزادت على السجائر سواء المطروحة للاستهلاك المحلي، أو السجائر المسلمة للقوات المسلحة الأردنية، وعلى السيجار كذلك.

وارتفعت من 300 فلس إضافة إلى 102% على السجائر المطروحة للاستهلاك المحلي، إلى 320 فلسا إضافة إليها 102%، أو قيمة ضريبة نسبية أيهما أعلى.

واستثنى التعديل الجديد علب السجائر التي تبلغ أسعارها 650 فلسا و700 فلس و750 فلسا من التغيير، فيما شمل أصناف علب السجائر التي يزيد سعرها علن 2000 فلس (2 دينار).

وزادت الضريبة المفروضة على أصناف السيجار من 10% إلى 12%.



تعليقات القراء

رافع
والله احنا المدخنين منستاهل اكثر من هيك لانه معندناش اراده لهيك صار حالنا من حال المشروبات الروحيه لاكن مش خساره لان الحكومه بتعرف مصلحتنا اكثر منا وكله من العب للجيبه يعني من عب الماطن لجيبة المسؤول
03-02-2010 11:45 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات