كيف جمعت أغنى امرأة بالعالم ثروتها؟


جراسا -

حققت السيدة الصينية تشانج يين لقب أغنى مليارديرة عصامية في العالم، ولكن الغريب في الأمر أنها جمعت ثروتها التي تقدر بـ 4.6 مليار دولار من القمامة.

وفي تفاصيل قصة جمع هذه الثروة الكبيرة، فإن تشانج يين استغلت مكبات النفايات في أمريكا لاستخراج الورق منها وإعادة تدويرها.

وشاركها في هذا الجهد الكبير زوجها الذي كان يدرس للحصول على شهادة في طب الأسنان، حيث تمكن كلاهما وبسيارة متواضعة من جمع هذه الأوراق وإرسالها إلى هونج كونج لتشغيل مصنعهما الصغير الذي بدأ بميزانية 3800 دولار.

والمدهش أنه ومع حلول عام 2010 أصبحت يين أغنى امرأة في العالم، متجاوزة بذلك الإعلامية الأميركية أوبرا وينفري، والكاتبة البريطانية ج. ك. رولينج.

وفتحت السيدة الصينية بهذا الأمر الباب واسعا لعملية تصنيع الورق في الصين من تدوير النفايات، بعد أن كان يعتمد على إعادة تدوير الحشائش ونبات البامبو وعيدان الأرز، وكان ينتج ورقا أقل جودة.

وتواصل نجاح السيدة الصينية التي أصبحت الآن تمتلك مصنعا للورق المقوى يمتلك ماكينات عملاقة وآلاف الموظفين، وهو يحقق اليوم عوائد تقدر بمليار دولار سنويا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات