اختتام فعاليات الكرك مدينة الثقافة الاردنية وتسليم الراية لرئيس بلدية الزرقاء


جراسا -

اختتمت يوم الخميس فعاليات الكرك مدينة الثقافة الاردنية لعام 2009 وتم تسليم الراية الى رئيس بلدية الزرقاء محمد موسى الغويري لتكون الزرقاء مدينة الثقافة للعام الحالي.

وأكد مندوب رئيس الوزراء وزير الثقافة نبيه شقم أهمية الكرك الثقافية واسهاماتها في مسيرة الوطن والعلم والبناء واستقبال رجالات الثورة العربية الكبرى، مشيرا الى انه رغم الامكانات المتواضعة الا ان الكرك استطاعت ان تكون انموذجا للثقافة الاردنية العام الماضي حيث كان عاما مميزا بفعالياته التي تجاوزت 400 احتفالية عكست ابداعات المثقفين المحليين وحمل زوارها ذاكرة التاريخ والحضارة.

واشار محافظ الكرك فواز ارشيدات الى ان مدينة الكرك للثقافة اوجدت حراكا ثقافيا لا مثيل له من خلال مشاركات ابنائها المثقفين والمبدعين، لافتا الى ان اختيارها بالتزامن مع القدس عاصمة للثقافة العربية دليل على عمق الحضارات التي مرت على المدينتين ويؤكد اهمية الحفاظ على الموروث الثقافي والاستثمار في الانسان والاجيال المقبلة.

واشتمل الاحتفال على عرض لمسرحية الهية التي تحكي حقبة تاريخية مرت على الكرك من تأليف وانتاج الكاتب احمد الطراونة واخراج محمد الضمور واداء عدد من الفنانين الاردنيين منهم عبدالكريم القواسمي وشايش النعيمي ورفعت النجار وجميل براهمة.

وفي نهاية الاحتفال سلم محافظ الكرك راية الكرك مدينة الثقافة لرئيس بلدية الزرقاء.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات