استئناف عمان تصادق على تبرئة ابو شاور المتهم بتحقير علم الدولة


جراسا -

اصدرت محكمة استئناف جزاء عمان قرارا صادقت فيع على قرار تبرئة الطالب الجامعي حسن ابو شاور الذي كان قد اعتقل لنحو خمسة اشهر بتهمة تحقير علم الدولة على خلفية مشاركته في مسيرة للحركة الاسلامية نهاية العام قبل الماضي.

ونوه المحامي عبدالقادر الخطيب ان محكمة استئناف عمان أيدت قرار محكمة صلح جزاء عمان الذي قضى ببراءة موكله ابو شاور بعد ان نظرت تدقيقاً في الطعن المقدم من النائب العام في حكم محكمة صلح جزاء عمان.

ولفت المحامي الخطيب ان قرار الاستئناف قطعي ،ولا يمكن تمييزه اذ ان الامر يتعلق بجنحة ،مشيراً الى انه بصدد رفع دعوى تعويض لما لحق بموكله من ظلم مادي ومعنوي لدى توقيفه لاكثر من خمسة اشهر على خلفية هذه القضية.

وكانت محكمة امن الدولة قضت بعدم مسؤولية الظنين الطالب الجامعي حسن ابو شاورعن تهمة إثارة النعرات العنصرية ، وقررت هيئة المحكمة انها غير مختصة بالنظر بتهمة تحقير علم الدولة وان هذه التهمة تدخل ضمن اختصاص المحاكم النظامية ، وقررت هيئة المحكمة تحويل الظنين ابوشاور الى المحاكم النظامية المختصة بالنظر بهذه التهمة.

وبحسب لائحة الاتهام فإن الظنين أبو شاور "كان يرفع العلم الأردني أثناء المسيرة ، ثم أقدم على تحقير العلم الأردني الذي يمثل أحد الرموز الوطنية من خلال قيامه بإنزاله والدوس عليه بقدميه بصورة قصد منها إثارة النعرات العنصرية والحض على النزاع بين الشعبين الشقيقين الأردني والفلسطيني" ،وعلى إثرها ألقي القبض عليه.

ويذكر أن الطالب أبو شاور هو طالب في جامعة فيلادلفيا ويدرس هندسة جينات وهو عضو في مجلس طلبة الجامعة وأحد أبرز أعضاء الاتجاه الإسلامي في الجامعة، وقد ترتب على إعتقاله تأخير تخرجه من الجامعه فصل دراسي بعد أن كان متوقع تخرجه في 6-2008.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات