السعود يستنكر هدم الاحتلال لمصلى الانبياء


جراسا -

استنكر رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب يحيى السعود قيام قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم بهدم مصلى " الانبياء " قرب باب العاموب في القدس معتبرا هذا العمل عدوانا على العقيدة والأمة الإسلامية .

وشدد السعود على أن محاولات اقتحام المساجد في القدس وما حولها من قبل اليهود تشكل مخالفة لقواعد القانون الدولي الإنساني ولأحكام اتفاقية جنيف الرابعة والمتعلقة بحماية الأماكن المقدسة ودور العبادة, بالإضافة إلى أن هذه الاقتحامات ستعمل على استفزاز للمواطنين الفلسطينيين والمسلمين في العالم وتعمل على إثارة الاضطرابات وأعمال العنف داخل الأراضي المحتلة .

ودعا السعود المنظمات والمؤسسات الدولية والإقليمية الحقوقية منها والإنسانية بالتحرك الفوري للعمل على وقف هذه الاعتداءات ومراقبتها وتقديم المسؤولين عنها إلى المحاكم الدولية .

واكد السعود ان الموقف الاردني بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني واضح وثابت تجاه ما تقوم به اسرائيل من اجراءات تتمثل بالاعتداءات على المسجد الاقصى المبارك.

وطالب السعود من الحكومة اتخاذ موقف واضح وجريء للتصدي للممارسات الاسرائيلية في المسجد الاقصى واتخاذ موقف قوي حيال تلك الممارسات التي لاتولي أي اهتمام للدور الاردني في المسجد الاقصى والمسؤولية الملقاة على عاتق الحكومة تجاه المقدسات الاسلامية في القدس.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات