"فلسطين النيابية" تطالب بحل مشكلة بسطات "الوحدات"


جراسا -

ناقشت لجنة فلسطين النيابية خلال اجتماعها اليوم برئاسة النائب المحامي يحيى السعود موضوع بسطات مخيم الوحدات وواقع الخدمات ذات البعد الأمني بحضور محافظ العاصمة خالد ابو زيد ومندوباً عن دائرة الشؤون الفلسطينية محمود العقروباي وقائد اقليم العاصمة العميد عبيدالله المعايطة ورئيس لجنة مخيم الوحدات .

وقال السعود ان اللجنة تلقت عددا من الملاحظات والشكاوى على بعض الامور المتعلقة بالبعد الامني للمخيمات وسوء التعامل مع اصحاب البسطات اثناء محاولة مصادرتها وازالتها ، مشيراً أن اللجنة مع تطبيق القانون وازالت البسطات مع المحافظة على حقوق المواطنين وتوفير المكان المناسب لهم للمحافظة على ارزاقهم .

وتسائل السعود اذا كانت بعض افراد الامن العام لحماية "امانة عمان " ، مطالباً بأن لا يكون هناك تجبر من افراد الامن العام اثناء تعاملهم مع اصحاب البسطات في المخيمات .

وطالب السعود خلال الاجتماع ان تتعامل الاجهزة الامنية مع اصحاب البسطات في المخيمات كتعاملها مع غيرهم باي مكان اخر وبناء على الدور المنوط بها وهو توفير الحماية الامنية عند القيام بإزالتها من قبل موظفين امانة عمان الكبرى ولجان تحسين المخيمات .

من جهته اكد محافظ العاصمة خالد ابو زيد ان الحكومة تتعامل مع المخيمات كباقي الاحياء في العاصمة و ان الاجهزة الامنية تتعامل مع المخيم كأي منطقة جغرافية ولا يوجد اي تمييز بين المخيمات .

واكد العميد عبيد الله المعايطة ان دور الجهاز الامني تنفيذي يقوم بدوره بما يسمح له القانون بالتجاوب مع اي طلب يصل اليها من اي جهة رسمية ، منوها ان ازالة البسطات من شارع مخيم الوحدات بسبب عدم دخول الاسعاف او الدفاع المدني لكن هذا لا يمنع الجهاز من المحافظة على حق المواطن سواء فيما يتعلق بالسير على الطرقات والارصفة بحيث نمنع التجاوزات التي نراها بسبب البسطات اي باي شيء آخر من الممكن ان يمس امنه.

وطالب النواب بضرورة التعامل بأسرع وقت مع مختلف ملاحظات المواطنين بالمخيمات وبما يضمن امنهم وحماية حقوقهم والمحافظة على ارزاقهم من خلال تخصيص قطعة ارض خاصة لأصحاب البسطات بمخيم الوحدات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات