الوطن النيابية تطلع على الخطة الوطنية لحقوق الإنسان


جراسا -

استعرض المنسق الحكومي لحقوق الإنسان في رئاسة الوزراء باسل الطراونة اهم ملامح الخطوات التنفيذية التي تتخذها الحكومة في سبيل تنفيذ الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان.

جاء ذلك خلال مشاركته في ورشة عمل اختتمت اعمالها اليوم ونظمتها كتلة وطن النيابية بالتعاون مع المعهد الديمقراطي الوطني وذلك ضمن برنامج المعهد المتضمن عقد لقاءات متعددة مع مختلف الكتل البرلمانية.

وبين الطراونة خلال الورشة أهمية دور السلطة التشريعية وضرورة تفعيل الشراكة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية لإنفاذ الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان والتي تعد منجزا وخارطة طريق وطنية أعدت بتوجيهات ملكية سعيا لإيجاد حراك وطني متكامل لتعزيز وحماية حقوق الإنسان.

وأكد اعضاء الكتلة ضرورة السعي نحو تحقيق الشراكة الفاعلة والمنتجة للمحافظة على إنجازات الأردن في هذا المجال والبناء عليها لتحقيق المزيد من الإنجازات في سبيل حماية حقوق المواطنين وضمان تمتعهم بها.

وأدار الجلسة رئيس كتلة الوطن النائب خالد البكار ورئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب الدكتور عبد المنعم العودات ومدير برنامج دعم مجلس النواب في المعهد الديموقراطي الوطني يوناس تشيكوليس الذين قدموا مداخلات تتعلق بأهمية إنفاذ ما جاء في الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان.

--(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات