العماوي: المجتمع الدولي مطالب بدعم الاردن


جراسا -

دعا رئيس مجلس النواب بالانابة الدكتور مصطفى العماوي المجتمع الدولي الوقوف الى جانب الاردن في حربه ضد الارهاب و التطرف باعتبارهما افة اصبحت تهدد العالم باجمله .

جاء ذلك خلال لقائه بدار مجلس النواب اليوم وفدا يمثل لجنة الموازنة في البرلمان الاوروبي المكلف بتقييم مدى الاثر لحجم المساعدات المقدمة للاردن من قبل الاتحاد الاوروبي بشأن ملف اللجوء السوري .

وقدم العماوي بحضور رئيس اللجنة المالية النائب عبد الرحيم البقاعي ورئيس لجنة الاقتصاد و الاستثمار عبدالله الخوالدة عرضا موجزا لاهم الانجازات التي قام بها الاردن سيما الاصلاحات السياسية و التشريعية و مدى انفتاحه على مؤسسات المجتمع المدني موضحا ان كافة تلك الانجازات جاءت انطلاقا من الرؤى الهاشمية تجاه الاصلاح الشامل الذي يعكس خلاله المستوى الحضاري و العصري الذي وصل اليه الاردن .

و اكد ان الاردن يثمن كافة الجهود الايجابية التي يبذلها الاتحاد الاوروبي تجاهه خاصة تلك المتعلقة بملف اللاجئين السوريين الذي اثر سلبا على واقع الاردن في مختلف المجالات سيما الاقتصادية منها .

و اشار العماوي الى ان الاردن يطمح من الاتحاد الاوروبي المزيد من الدعم اللوجستي و الدعاية السياسية بشأن مواقفه المعتدلة و حربه المتواصلة ضد افة التطرف و الارهاب مبينا ان تلك الافة لم تقتصر على منطقة بذاتها بل اصبحت تؤثر على العالم باجمعه.

و لفت الى ان عدم ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية يضمن قيام الدولة الفلسطينية كاملة السيادة على التراب الوطني الفلسطيني و عاصمتها القدس يبقي المنطقة تعج بالعنف و عدم الاستقرار و يزيد من حدة الارهاب و التطرف .

كذلك اكد العماوي على اهمية تعزيز العلاقات المتبادلة بين الجانبين في المجالات كافة سيما البرلمانية منها موضحا ان تبادل الخبرات و الزيارات من شأنه تقريب وجهات النظر حيال العديد من المواضيع و القضايا الهامة .

كما قدم الخوالدة ايجازا لاهم الاثار التي ترتبت على الاردن جراء موجات اللجوء السوري المتواصلة مثمنا بذات الوقت الدعم الذي يقدمه الاتحاد الاوروبي للاردن عبر العديد من البرامج خاصة تلك المعنية بتطوير البنية الانسانية و التحتية .

كذلك اوضح البقاعي ان ما تم اقراره في مؤتمر لندن للمانحين من دعم دولي موجه للاردن حيال ملف اللاجئين السوريين لا يكفي المتطلبات الاساسية مبينا ان الاردن يدفع من موازنته لتلبية ذلك الدور انطلاقا من الرؤية الهاشمية التي تؤمن بأهمية البذل و العطاء .

من جانبه ثمن امين عام مجلس النواب حمد الغرير برامج الدعم التي يقدمها الاتحاد الاوروبي للاردن سيما تلك المعنية بمجلس النواب لافتا بالوقت نفسه الى اهمية اعطاء نظام الصوتيات المزمع انشائه في قبة البرلمان و المتفق عليه بين الجانبين صفة الاستعجال بدلا من المعمول به حاليا .

من جهتهم ثمن الوفد الضيف الدور الذي يقوم به الاردن بخصوص اللاجئين السوريين مؤكدين ان الاتحاد الاوروبي جاد بزيادة الدعم للاردن بهذا الشأن .

كذلك اشادوا بالمستوى الحضاري الذي يعكسه الاردن بقيادته الحكيمة و التي تمثل بدورها الاعتدال الايجابي عبر العديد من المحافل الاقليمية و الدولية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات