الكلالدة: البطاقة الذكية من صلاحيات " مفوضي الهيئة "


جراسا -

أكد رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات الدكتور خالد الكلالدة أن استخدام البطاقة الذكية في الانتخابات النيابية المقبلة من صلاحيات مجلس مفوضي الهيئة بموجب قانون الانتخاب.

وقال  خلال استقباله وزيري الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة ، والشؤون السياسية والبرلمانية يوسف الشواربة ومدير دائرة الأحوال المدنية والجوازات مروان قطيشات إن البطاقة المنوي اعتمادها للانتخابات النيابية المقبلة هي البطاقة الصادرة عن دائرة الاحوال المدنية (البطاقة الشخصية) سواء أكانت البطاقة الذكية أم بطاقة الأحوال المتداولة.

وبينت شويكة أن البطاقة الذكية هي بطاقة تعريفية رقمية متعددة الاستعمالات وتلبي احتياجات الهيئة، حيث تم انجاز ما نسبته 80بالمئة من المشروع من الناحية الفنية.

ودعت لتسهيل إجراءات إصدار البطاقة الذكية ليتمكن المواطن من الحصول عليها بسهولة ويسر، حيث تم تدريب 350 مستخدماً على ذلك متوقعة البدء بإصدارها بداية شهر حزيران المقبل.

وأكد قطيشات أن دائرة الأحوال المدنية ماضية في إصدار البطاقة الذكية التي تحتوي على 18 علامة أمنية، مضيفاً أنها متطلب أساسي من متطلبات الأمن الوطني لاحتوائها على علامات أمنية ومواصفات دقيقة من المستحيل تزويرها أو التلاعب بها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات