"خارجية النواب" تدعو المجتمع الدولي للوقوف لجانب الأردن


جراسا -

 دعا رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية بسام المناصير إلى ضرورة وقوف المجتمع الدولي إلى جانب الأردن في ظل التحديات التي تواجهه، خاصة في المجال الاقتصادي جراء استقباله العديد من موجات اللجوء السوري.

جاء ذلك خلال لقاء "الخارجية النيابية" اليوم الاثنين مع نائب وزير العلاقات والتعاون الدولي في جمهورية جنوب افريقيا "نومانديا موفيكتو" والوفد المرافق لها.

وأكد المناصير عمق العلاقات الثنائية بين البلدين والحرص على تعزيزها في المجالات كافة خاصة الاقتصادية والسياسية والامنية، داعياً الى ضرورة التنسيق والتعاون المشترك بما يحقق المصالح المشتركة لكلا البلدين والشعبين.

من جانبها، ثمنت موفيكتو الدور الذي يقوم به الأردن بالرغم من التحديات التي تواجهه، مؤكدة أن الأردن وجنوب افريقيا يتشابهان في التحديات والضروف الصعبة التي تواجههما.

وقالت إن الهدف من هذه الزيارة هو تعزيز العلاقة بين البلدين الصديقين في مختلف الصعد وخاصة على الصعيد التجاري، مشيرة إلى أن الأردن يتمتع بمكانة خاصة كونه يضم العديد من الأماكن المقدسة والدينية والسياحية المميزة المذكورة في الكتب المقدسة.

ومن جهة أخرى، بحثت ذات اللجنة مع وفدا برلمانيا يمثل لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في مجلس النواب الاندونيسي بحضور السفير الاندونيسي المعتمد لدى المملكة تيغو واردو يو العلاقات الثنائية القائمة بين الاردن واندونسيا وسبل الارتقاء بها في المجالات كافة.

وقال المناصير إن "الخارجية النيابية" معنية بتطوير العلاقات بين البلدين والبرلمانين، ومستعدة للتشاركية في وضع وصنع القرارات التي تسهم في تعزيز تلك العلاقة وتنميتها.

وأكد أن الأردن بفضل قيادته الهاشمية الحكيمة ووعي شعبه استطاع تجاوز المحن والصعوبات التي تواجهه وتحويلها الى انجازات ونجاحات.

بدوره، أشاد الوفد بالعلاقات الاندونسية الاردنية، مؤكدا تميز الاردن بالأمن والاستقرار رغم أنه يقع وسط إقليم ملتهب.

ودعا الى تعزيز العلاقات بين الاردن واندونسيا خاصة في المجالات الاقتصادية والعسكرية والامنية، لافتاً إلى أن القضية الفلسطينية تعتبر القضية المركزية في اندونيسيا.

وقال إن البرلمان الاندونيسي بانتظار اشهار جمعية الصداقة الاندونسية – الأردنية في اندونيسيا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات