مقتل 6 جنود أتراك بسقوط مروحية عسكرية


جراسا -

أعلنت رئاسة الأركان التركية، اليوم الجمعة، عن مقتل 6 جنود في اشتباك مع إرهابيين بولاية "هكّاري" جنوب شرقي البلاد، واستشهاد طيارين اثنين نتيجة سقوط مروحية عسكرية توجهت إلى المنطقة للتعامل مع الإرهابيين.

وقال بيان صادر عن رئاسة الأركان التركية، في وقت مبكر من صباح اليوم، إن اشتباكاً اندلع مع إرهابيين، تمام الساعة 4:50 من صباح اليوم الجمعة بالتوقيت المحلي(1:50 تغ)، قرب قاعدة "تشيغلي" العسكرية، بمنطقة "تشوقورجه" جنوبي هكّاري، ما أدى لاستشهاد 6 جنود، وجرح 8 آخرين.

وأضاف البيان أن طيارين استشهدا، إثر سقوط مروحيتهما العسكرية من طراز "كوبرا"، التي كانت توجهت للمنطقة للتعامل مع الإرهابيين، مشيرًا أن سقوط المروحية وقع الساعة 5:50 بالتوقيت المحلي (2:50 تغ)، وأن الحادث قد يكون ناجمًا عن عطل فني.

وأفاد البيان، أن طائرة إف 16، ومروحيات هجومية، وطائرة بدون طيار، وقوات إضافية، انتقلت إلى المنطقة، لافتًا أن 6 من مسلحي منظمة "بي كا كا" الإرهابية، قتلوا خلال تلك العملية، التي لا زالت مستمرة حتى الساعة(6:50 تغ).
جدير بالذكر أن الجيش والأمن التركيين، يشنان عمليات مشتركة واسعة ضد إرهابيي منظمة "بي كا كا"، منذ منتصف مارس/ آذار الماضي، في مناطق مختلفة بعدة ولايات جنوب شرقي البلاد، من أجل الحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين، وتفكيك مفخخات، وردم خنادق، وإزالة حواجز أقامها مسلحو المنظمة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات