امانة عمان تتعامل مع تجمعات مائية واغلاقات في خطوط تصريف للمياه


جراسا -

تعاملت امانة عمان مساء الاثنين مع تجمعات مائية و اغلاقات في خطوط التصريف نتيجة غزارة مياه الامطار التي عمت مختلف مناطق مدينة عمان .

واكد المدير التنفيذي للطرق المهندس احمد ملكاوي  في تصريح صحافي ان امانة عمان التي اعلنت حالة طوارى قصوى منذ مساء الاحد الماضي عالجت امس الاثنين خط تصريف مياه مقابل فندق الكراون بالقرب من سوق الجملة، واغلاق للعبارة الواقعة بالقرب من نفق مطعم قرية النخيل الأمر الذي ادى الى ارتفاع منسوب المياه حيث قامت كوادر الامانة بتنظيف العبارة والتاكد من انسياب المياه اليها  .

واشار الى تعامل الامانة مع اغلاق منهل تصريف مياه في نفق ابو هريرة / شارع القدس نتيجة انجراف الاتربة ، ومع اغلاق منهل اخر في جسر المستندة نتيجة انجراف عجل كوشوك ادى الى انسداد المنهل ، فضلا عن تعامل الامانة مع اغلاق احد العبارات في شارع الحزام الدائري مقابل مصنع الفابر كلاس.

وعالجت كوادر الامانة على الشارع الممتد من جسر مرسيدس وحتى صوامع الحبوب ارتفاع منسوب المياه من مجرى الوادي الى الشارع ،هذا فضلا عن تجمع للمياه في  شارع الحرية مقابل محطة تحويل الكهرباء نتيجة عدم استيعاب عبارة مقطع  1000 ملمتر لغزارة تساقط المياه. 

وتعاملت كوادر الامانة واجهزة الدفاع المدني وفق تصريح المهندس ملكاوي مع انهيار جزء من سور يقع خلف مصنع كوكا كولا في منطقة ماركا نتيجة تدفق المياه.

وكشف ان امانة عمان عالجت بالخلطة الباردة مقاطع خدمات مقاولين بالقرب من تقاطع شارع اربد مع شارع الامير هاشم ، وحفرية مياه في شارع وادي صقرة  .

ولفت المهندس ملكاوي  الى ان امانة عمان طلبت من  المواطنين من خلال الشريط الاخباري على التلفزيون الاردني توخي الحيطة والحذر نتيجة ارتفاع منسوب المياه في بعض الشوارع .

وكان امين عمان المهندس عمر المعاني  تابع في غرفة طوارئ تلاع العلي امس الاثنين سير عمل الأجهزة الفنية وفرق الأمانة المنتشرة في الميدان،واطلع من  غرفة التحكم المركزي فيها على انسيابية حركة المرور على مختلف التقاطعات والشوارع الرئيسية في العاصمة .

وتعاملت امانة عمان مع سقوط الامطار صباح امس الاثنين بشكل سليم  كون معدلات الهطول كانت ضمن معدلها العادي، فيما زادت تجمعات مياه الامطار في فترة المساء بعدة مواقع نتيجة  كمية الهطول التي كانت اكثر من معدلها مما استغرق وقت امام الشبكة لاستيعابها  .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات