بقيادة بنك الإسكان .. قرض تجمع بنكي بقيمة 40 مليون دينار للتجمعات السياحية


جراسا -

تم يوم الاثنين الموافق 18 كانون الثاني 2010 توقيع اتفاقيات قرض تجمع بنكي طويل الأجل بقيمة 40 مليون دينار أردني بقيادة بنك الإسكان وبمشاركة كل من بنك الاتحاد وبنك HSBC  والبنك العقاري المصري العربي وسيخصص هذا القرض لتطوير مركز التسوق الجديد الذي تنشؤه شركة التجمعات للمشاريع السياحية في منطقة عبدون باسم "تاج مول".

وقد وقع الاتفاقية رؤساء ومدراء البنوك المشاركة في قرض التجمع البنكي وهم: دكتور ميشيل مارتو عن بنك الإسكان والسيدة ناديا السعيد عن بنك الاتحاد والسيدة كارين آدمز عن بنك HSBC والسيد حازم يوسف عن البنك العقاري المصري العربي وعن شركة التجمعات السياحية السيد حليم السلفيتي رئيس مجلس إدارة الشركة.
وفي حديث للدكتور ميشيل مارتو رئيس مجلس إدارة بنك الإسكان جاء فيه "إنه في الوقت الذي لا يزال سوق العقار في الأردن يعاني من التباطؤ، برز مشروع التاج مول كواحد من أكثر المشاريع العقارية السياحية تميزاً على صعيد هيكل المساهمين في الشركة وتصميم المول والتدفقات النقدية المتوقع له أن يولّدها، وقد نجح بنك الإسكان في هيكلة وتوفير التمويل اللازم وبدعم مشكور من البنوك المشاركة في هذا القرض، ونحن على ثقة بأن هذا التمويل سيشكل دعماً فاعلاً للمشروع ونحن نتطلع دائماً إلى دعم قطاع السياحة والمشروعات الكبرى في الأردن".

وعبرالسيد حليم السلفيتي، رئيس مجلس إدارة شركة التجمعات للمشاريع السياحية عن شكره وتقديره إلى مجموعة البنوك والجهات الإدارية فيها والتي يسّرت عملية الحصول على هذا التمويل ولثقتهم الكبيرة في شركة التجمعات للمشاريع السياحية قائلاً: "إننا نقدر الدعم الذي حصلنا عليه من البنوك الأردنية حيث سيشكل هذا القرض مصدراً تمويلياً لتعزيز قدرات "تاج" الداخلية، والعمل على انجاز المراحل النهائية من المشروع طبقاً للجدول الزمني الموضوع لذلك" حيث حدد نهاية عام 2010 لافتتاح المول.

 ومن الجدير ذكره أن رؤية " تاج مول" تشتمل على التواجد كواحد من أحدث المراكز التجارية وأكثرها تطوراً من خلال تقديم مركز متعدد الخدمات يضم مجموعة واسعة ومتنوعة من المحال التجارية، مع التركيز على الهدف الرئيس وهو تقديم أسلوب ممتع وشيق وجديد للتسوق بجانب الخدمات الأخرى التي سيقدمها المول بأسلوب فريد من نوعه كدور السينما والمطاعم والأماكن المخصصة للأطفال والمقاهي والمحال التجارية ، سواءً على المستوى التجاري أو الترفيهي، كما سيضم بين جنباته واحداً من أضخم محال السوبر ماركت في الأردن. وقد بلغت قيمة الاستثمارات في هذا المشروع 130 مليون دينار أردني بمساحة إجمالية تبلغ 150000 متر مربع ليكون بذلك أحدث الاستثمارات الضخمة التي تشهدها السوق الأردنية والتي تجمع ما بين روعة التصميم والهندسة المعمارية وبين الخدمات الجديدة المبتكرة بأسلوب تقديمها. 

هذا وقد تم تصميم المول من قبل F&A في الولايات المتحدة، وهي أحد أعرق الشركات العالمية في هذا المجال والتي قامت بتصميم Mall of the Emirates و Fashion Island California.

بالإضافة إلى ذلك، فإن هيكل الملكية لشركة التجمعات للمشاريع السياحية يشمل مساهمة أحد البنوك الاستثمارية في دول الخليج.

شركة التجمعات السياحية:

تم تسجيل شركة التجمعات السياحية كشركة مساهمة عامة مسجلة في سوق عمان المالي تحت رمز MERM بعد الحصول على موافقة بورصة عمان في شهر ديسمبر من عام 2009.

يعتبر بنك يونيكورن للاستثمارات من أكبر حاملي الأسهم إضافة لشركة التجمعات الاستثمارية المتخصصة وهي شركة مسجلة لدى سوق عمان المالي تحت شعار SPIC 
التجمعات هي المسؤولة حالياً عن تطوير مشروع "تاج مول".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات