انتهاء تصحيح 35% من دفاتر إجابات "التوجيهي"


جراسا -

أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم الدكتور فواز جرادات أن لجان تصحيح دفاتر إجابات مباحث شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" للدورة الشتوية الحالية، أنهت تصحيح نحو 35% من دفاتر الإجابات.

وبين أن لجان التصحيح أحرزت تقدما في باقي المباحث، وتواصل عمليات التصحيح، لتنتقل علامات الطلبة مباشرة لعمليات التدقيق اليدوي والحاسوبي، استعدادا لوضعها في كشوف وجداول والإعلان عنها.

وبين جرادات أن اللجان أنهت تصحيح مباحث الثقافة الإسلامية، ومهارات الاتصال، والثقافة العامة، والحاسوب، وعلوم الأرض والبيئة، والفيزياء، والعربي تخصص، والبرمجة، والتجارة الإلكترونية، وأساسيات الإدارة، ومواد التعليم الزراعي.

وجدد جرادات تأكيده على أن الوزارة ملتزمة بإعلان نتائج الثانوية العامة قبل بدء التسجيل الجامعي للفصل الدراسي الجامعي الثاني.

وأوضح أن الوزارة وضعت في الحسبان تمكن المجتازين لمتطلبات النجاح من الالتحاق والتسجيل في الجامعات وفق أسس القبول الموحد.

من جهة ثانية أكد جرادات أن الدورة الشتوية الحالية لامتحانات شهادة الدراسة الثانوية انتهت بإحصائية مخالفات سجلت، 256 حالة الغاء مبحث، و49 حالة الغاء دورة، و7 حالات الغاء دورتين.
(الغد)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات