القطامين: توفير 12000 فرصة عمل في المناطق النائيه


جراسا -

اكد وزير العمل الدكتور نضال القطامين انة وامتثالاً للتوجيهات الملكية السامية لجلالة الملك عبدالله الثاني , قامت الوزارة بإعداد وتنفيذ الخطط والمشاريع اللازمة للحد من مشكلتي الفقر والبطالة.

واضاف القطامين خلال تفقدة عدد من مشاريع الانتاج في كل من محافظتي عجلون وجرش صباح اليوم ,انة وفي إطار الدور المناط بوزارة العمل لمواجهة هذة المشكلة ، نفذت الوزارة عدداً من المشاريع والبرامج الرائدة لتشغيل العاطلين عن العمل, اهمها مشروع إنشاء الفروع الانتاجية للشركات في المناطق ذات المعدلات المرتفعة للفقر والبطالة.

وأشار القطامين ان المشروع يتضمن إقامة فروع إنتاجية في محافظات المملكة بهدف توفير فرص عمل لأبناء المحافظات وخصوصاً الاناث منهم على اراضي مملوكة لخزينة المملكة الاردنية الهاشمية, مؤكدا إن أفضل الحلول لمشكلة البطالة في المناطق المذكورة يتجسد من خلال افتتاح مصانع واستثمارات جديدة في هذه المناطق وافتتاح فروع للاستثمارات هناك، بما يوفر على الأهالي تكاليف التنقل من أماكن سكناهم إلى العاصمة والمدن الكبرى بقصد العمل.

وشدد القطامين أن الوزارة مازالت تسعى لتقديم كافة أوجه الدعم للمستثمرين، بهدف زيادة حجم استثماراتهم في المحافظات والمناطق النائية، وبالتالي إيجاد فرص عمل للأهالي في تلك المناطق لاسيما من فئة الشباب، بهدف الحد من مشكلة الفقر والبطالة، ومعالجة الاختلالات الحاصلة في توزيع مكتسبات التنمية على كافة مدن ومحافظات وألوية المملكة.

وخلال تجوالة في الفرع الانتاجي لشركة الازياء التقليدية في محافظة عجلون/عنجرة الذي وفر اكثر من 300 فرصة عمل لإناث , إستمع القطامين الى إيجاز قدمة مدير المصنع عن المستوى المتقدم لصناعة الالبسة في هذا الفرع الانتاجي واشاد بخبرات وكفائة العاملات في المصنع والتزامهن في العمل, مثمنا دور الحكومة ممثلة بوزارة العمل التي قدمت التسهيلات الممكنة لاستمرار المشروع, وبين مدير المصنع انة سيقوم بانشاء فرعين اخرين في منطقة فقوع والطفيلة بقدرة استيعابية 900 عامل وعاملة.

وفي محافظة جرش – بلدية المعراض تفقد القطامين الفرع الإنتاجي لشركة العاج لصناعة الألبسة الذي وفر حوالي 90 فرصة عمل للاناث, وطالب مدير المصنع بزيادة الطاقة الاستيعابية للعاملات, مؤكدا دعم الوزارة للمشروع بكل السبل المتاحة.

وزار القطامين مديرية عمل محافظة جرش واوعز الى مدير المديرية بالتنسيق مع مدير عمل عجلون للتشبيك مع مدير صندوق التشغيل والمحافظين ورؤساء البلديات والجمعيات لوضع الخطط السريعة والدراسات التي من شأنها زيادة فروع الانتاج في المحافظتين لغايات توفير فرص عمل للاهالي وخاصة الشابات وذوي الاعاقة.

ونوة القطامين ان هناك 16 فرع انتاجي قائم الان نطمح في القريب العاجل لزيادة أعداد العاملين في الفروع الإنتاجية الـ (16) من (3,316) إلى (4,300) عاملة, مشيرا الى انشاء 30 فرع انتاجي في مختلف المناطق النائية والبوادي لتوفر جميعها 12000 فرصة عمل,مضيفا ان كلفة هذة المشاريع مجتمعة تقدر ب 53 مليون دينار تم توفيرها من وزارة التخطيط وصندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني ,وتوفر الحكومة الحوافز والمزايا التشجيعية للمستثمر لإقامة هذة المشاريع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات