الامطار تتسبب بوفاة 24 يمنيا وتضرر49 ألف ساكن


جراسا -

أعلن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في صنعاء، اليوم الثلاثاء، أن 24 يمنياً توفوا فيما تضرر 49 ألف ساكن، بسبب الفيضانات وسيول الأمطار التي هطلت خلال الأيام الماضية بعدة محافظات في اليمن.

وأوضح المكتب في تقرير له ان 49 ألف شخص تضرروا بسبب الأمطار الغزيرة خلال يومي 13 و14 من نيسان الجاري، فيما تم الإبلاغ عن 24 حالة وفاة في محافظات الحديدة وعمران وحجة وصنعاء وعدن ومأرب والمحويت".

وقال التقرير أن "الجهات الإنسانية مستمرة في التقييم والرد على المجتمعات المحلية المتضررة في سبع محافظات يمنية تأثرت بالأمطار الغزيرة".

واضاف التقرير ان "منطقة شرس بمحافظة حجة شهدت في 14 نيسان الجاري انهيارات صخرية بسبب السيول أدت إلى وفاة 14 شخصاً، فيم شرد حوالي 900 آخرين وقطعت الطرق المؤدية إلى سبع قرى، لافتاً إلى أن 3 آلاف أسرة في محافظة عمران البعيدة من صنعاء بحوالي 50 كم، تأثرت بهذه السيول وتم إيواؤها في المدارس العامة".

وأوضح أن محافظة الحديدة الساحلية كانت أيضاً من المحافظات التي شهدت تضرراً كبيراً بفعل الأمطار الغزيرة، مشيراً إلى أن 20 قرية تضررت فيها فيما توفي 8 أشخاص جراء ذلك، مؤكداً أيضاً تأثر 200 أسرة في منطقة البريقة بمحافظة عدن جنوبي البلاد".

وتحدث الناشط الحقوقي محمد درمان قائلاً: "للأسف الشديد أن سلطة الحوثي الانقلابية سخرت كل إمكانيات الدولة بما فيها الدفاع المدني لمعاركها وللملمة تداعيات خسائرها الميدانية وبالتالي ليس هناك أي تحرك في مواجهة كوارث السيول والفيضانات وهو ما يضاعف من المأساة والخسائر الناجمة جراء موسم الأمطار".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات