امي تقف في طريق مستقبلي


جراسا -

انا فتاه من الشمال عمري 17 سنة كل هدفي في هذه الحياة ان يصبح لي مستقبل زاهر لانني ارغب في التعليم لان التعليم هو سلاح الفتاة في هذه الدنيا .

ولكن مشكلتي هي امي لان امي هي سبب احراجي في كل مكان في المدرسه في... , لان الكل ياتي ليسالني عن امي ,ولهذا اصبحت اتغيب عن المدرسه لكي لا احرج بسبب امي لانها كثيرة المشاكل فمثلا اذا تقاتلت مع ابي على شيئ بسيط " تفضحنا " .." تروح تركض بالشارع وتقول:" يا ناس الحقوني " لكنها تفعل هذا الشيء بدون سبب لا اعرف لماذا ؟

فانا اعرف ان امي هي سبب المشاكل مع ابي وهي كثيرة المشاكل اذ انها لا تهتم لكلام الناس فانا في الحقيقه جائني عريس لكي يطلبني من يدي من اهلي ولكن بعد ان سأل عني عرف كل قصة امي, ولم يعد.

انا خائفه ان يحدث هذا الشيء مع كل شخص يأتي لكي يطلبني ماذا افعل ساعدوني!!امي تقف في طريق مستقبلي وانا لا اعرف ماذا افعل ولمن اشكي همي فقررت كتابة مشكلتي في موقع " جراسا " ارجو ان تأخذو المشكله بعين الاعتبار وان تساعدوني ارجوكم ماذا افعل ؟



تعليقات القراء

abo engle
الهروب يا فتاة ...........
15-01-2010 08:12 PM
لولو الشقيه
اوعي تحكي انها امك بتسبب الك الاحراج لو امك اسوأ امرأه في الدنيا بتبقى امك بتبقى البطن اللي حملك واللي جابك واللي اتحملت طلقات الولاده عشانك واللي رضعتك وسهرت الليالي عليكي هادي امك الله امر ووصانا بالوالدين وشدد سبحانه وتعالى علينا ورضى الله من رضى الوالدين امك الها حق عليكي بدك تستحمليها وتتحمليها بدك تكوني انتي البنت اللي بتتشرف بأمها مو المهم العرسان المهم انك تكوني مرضيه واللي بده ياكي والله كتب نصيبك معه ما رايح يهتم الا بالبنت العاقله والمؤدبه والمتدينه وصاحبة الاخلاق اللي بده يرتبط فيها بنات ما الهم اهالي بالمره وبتزوجوا المهم تبقى بنت صالحه بنت بتخاف على امها بنت بدير بالها عليها المشاكل بين امك وابوكي ما الك دخل فيها لو شو ما حصل هي امك والها حقوق عليكي استهدي بالرحمن واحكي مع امك عن شعورك وفضفضي عن اللي بجول في خاطرك ترى الامهات قلبهم بوسع الدنيا بحالها الله يوفقك حبيبتي:)
15-01-2010 08:27 PM
lubna
to abo engle
what the hek are you trying to tel the girl to do runnimg away is the last thing that she should do
and i think that she should go to her mom and ask her to stop if not for the family for her daughter future and there is no mom in the world that dose not want the best for her daghter
15-01-2010 08:38 PM
بلال
الصبر فلا يوجد مشكلة الا ولها حل صدقيني راح كل شي ينحل بطريقة او باخرى
من الحلول انو البابا يطلق الماما
او انو يهجرها فترة من الزمن بلكي بيرجعلها عقلها
او انك تروحي تسكني عند حدا من قرايبك
وكملي دراستك لانو الدراسة هي السلاح في هذي الدنيا
15-01-2010 09:23 PM
عناد
في البداية كل الشكر للجراسا على شطب بعض( الولدنات) اللتي تطفو على السطح بين الحين

والاخر ...وارجو منكم اظهار هوية المعلق ...اي الذين يحاولون دائما افساد ما يمكن افساده

الى صاحبة المشكلة ....قد تكون الام (سيئة السمعة .....قد تكون( حرامية ).....قد تكون كذابة...

قد تظلم ....وتحرم ....ولكن في النهاية .....هي ام على كل حال ....نحن لا نستطيع اختيار من هم

امنا وابونا ....ولو كان ذالك .....!! لكنت اول من يلوم جدي ....على تزويج امي برجل فقير ...!

عزيزتي ....كلام الناس لا ينتهي ...!! ولو استمعنا اليه لعشنا في جحيم

لا ارى حل في مشكلتك الا ان ترضي بالامر الواقع .....فهو تحصيل حاصل في النهاية ...!

وبالنسبة للناس والفضايح ...سوف يعرف الناس امك بعد فترة زمنية ...ويتوقفون عن السؤال

تحياتي
15-01-2010 09:48 PM
دلع
ياحبيبة البي بتضلها امك شو ماكانت اسمها ام صح وتذكري الحديث الي وردنا عن الرسول (ص)كم مرة كرر امك فايش ماكنت الام هي ام والجنة تحت اقدام الامهات انتي لازم تكسبي رضاها والمشاكل بتنحل صدقيني انتي احكي يارب وربنا كبير
15-01-2010 10:50 PM
الى لولو الشقيه
لمين تعليقك رقم 44 في مشكلة أنا معذبه يا لولو العزيزه
15-01-2010 10:56 PM
Catwoman™
لا ياستهويني ارقص مع أمثالك ...........
15-01-2010 11:01 PM
ثعلب
هذا قدرك يا بنت الناس اصبري

كلام خاص الى لبنى اعز الناس

اريد التحدث اليكي

انا الثعلب اكيد تعرفين طريقه الاتصال بي

انت من قراء هذه الزاويه لقد فقدت التواصل معاكي واريدك بشكل عاجل

15-01-2010 11:02 PM
عصبي
أنا فتاة من الشمال ..... انتهى الأقتباس

ما هو الداعي لمثل هكذا أشارة ؟؟

عندما أجد الرد من صاحبة المشكلة .. ساورد الحل
16-01-2010 01:26 AM
ام نور العين
بس تكبري و تتجوزي بتعرفي شو يعنى ام بس نصيحه الام ما في منها اثنين و سلامه تسلمك
16-01-2010 01:37 AM
العنود
"هل لديك فكرة ، كيف تسلخ وأنت حيا ، ويحشى جلدك تبنا ويخاط ، وتشوى (وأنت بلا جلد) حتى لا ينتن لحمك... حيث تشوى قليلا أو كثيرا ، وتبقى على هذه الحالة.... زمنا تبكي فيه دما ألما وندما. وقد نسامحك (فيما يتعلق بهذا الفعل [الذي نحن بصدده]..) ، وقد لا نسامحك. (وعندها تبقى الزمن الذي نريده لك هكذا.. وتعرض على النار للشواء يوميا.... وقد تشوى حتى الحرق الشديد ، الذي يشوى فيه العظم أيضا ، وتبقى حيا. وعندها تتمنى الموت في كل لحظاتك فلا يأتيك ، وتعلق على أحد أبواب القاهرة أو في ساحاتها مصلوبا ، وكل يوم في موقع جديد [أنت وجلدك المحشي تبنا]...... زمنا حتى نرضى ، لانرضى وقد موازيا ذلك... أفعالك ، وتجاوزك لجميع الإنذارات والتنبيهات...... وهذا شكل من الأشكال البسيطة للمعالجات الغير مزمنة ، وتتطبيب أمثالكم.... وهناك المعالجات منها الشافي تماما ومنها ، الجراحي الإستئصالي ، للأورام الخبيثة ، المعششة في نفوسكم ، وعقولكم ، ومخيلاتكم ".
16-01-2010 08:35 AM
حنان
صرتي خايفه ما تزوجي والله كانه عمرك 35 سنه هههههههههههههه
16-01-2010 08:46 AM
شفاه وعيون
اهلي ما بنسلخ عنهم بعيوبهم بنحبهم بمشاكلهم بطوشهم بضحكهم بزعلهم بفقرهم بغناهم بحسبهم بنسبهم بوضعهم ببيئتهم ايش ا كانوا هدلون اهالينا يا ويلي على اللي ما بعرف قيمة امه شو خسران قال ربوا واتعبوا وبالاخير بطلعوا الامهات عرر وبسودوا الوجه ويمكن الاولاد بتمنوا يقوموا الصبح يلاقوا امهم او ابوهم اللي جايبلهم المعره والخزي ميت ويرتاحوا منه ايش اللي بجرى اشي بجيب النقطه بلا هم بلا جيزه اذا الاولاد بالاخير بدهم يعتروا منا .
16-01-2010 11:18 AM
إلى عصبي
طيب شو في غلط باللي كتبته؟؟؟
أنا فتاة من الشمال!!!!!!!
ع فكرة حاسّيتك بتدقـــّر ع كل كلمة... يعني هيّ يمكن كتبتها كمعلومة عادية مع إنه أكيد ما بيختلف حل المشكلة لو كانت من الجنوب مثلا ً....
مو حلو الواحد يوقف عند كل شغلة.....
عدّي وامشي!!!!!!!!
زوّدنا ببعض علمك لحل المشكلة إذا مافي مانع
16-01-2010 12:23 PM
توتو الى تعليق 15
يا بنتي تعليقك رقم 15 ما بقو ل انك مشكلتك من صنع بنات افكارك من طريقة الكتابه ووضع الشده على الحروف هاي مو شغل بنات مدارس هاي شغل ناس محنكه مبروم على مبروم ما بلفش.
16-01-2010 12:56 PM
اوووووبا
اولا يا صديقتي لازم تنسي كل الحكي عن الهروب والمسخره هاي لانو اكيد انتي بتعرفي انها مش حل.

الحل سهل وسهل كتير كمان بتعملي كاسة شاي بنعنع وبتمسكي امك على انفراد وبتحكيلها كل الي مريتي فيه بلمدريه من احراج وبلبلة من البنات الي معاكي وكيف انو الشب الي اجا اتقدملك لما سال ما رجع وانا متاكد انو امك لما تسمع وجهة نظرك وقديش انتي متدايثه من تصرفاتها حتوقفها لانو قش ام ما بدها لولادها انهم يكونو بمنتهى السعادة والرضا .....
16-01-2010 03:08 PM
مو لاقي فتاه تقبل فيني
انا شاب ابحث عن فتاه وعمر 27 سنة هل تقبلين الزواج بي

وانا مستعد ولا يهمني امك ومشاكلها وبدك الصراحة انا بوخذ وردة من بستان ومو موخذ البستان كله

بستنى ردك
16-01-2010 04:17 PM
مغترب الى توتو
شو يا توتو مبرومه وكنافة وهريسة ارجو منك التدقيق في التعليق رقم 15 بعدين تكتبي يا روحي
16-01-2010 04:19 PM
عصبي
في احدى المناطق التي قطنتها أثناء الدراسة ..

شاب اعتاد رفع صوته على والدته .. ووالده ..كاد أحيانا ان يشعر بالفخر ... باستقوائه على هذين المخلوقين ... الذين كرمهما الله عز وجل ...

أعي أن والده كان ... يعاني من ضيق نفسي انعكس على الزوجه .. التي طالما تاقت أن يكون زوجها الأفضل . كنا نسمع الصراخ .. صراخ الحرقة والمرارة .

كلنا .. في ذاك الحي ... كنا نعلم تماما ماهية هذين الأبوين .. المسكينين ... لم يكن أحد ينظر اليهما نظرة سوء ... الا ذاك الأبن ( العاق ) ...الذي طالما ظن أن عالمه ليس بعالم والديه .

توفيت الأم ... كم بكينا نحن على فراقها ... رغم صراخها ... وبعد الفراق .. اصبح الحي .. يفتقر الى ذاك الصوت الحنون ... الى حنان تلك الأم ... التي .... كلما سمعناها .. تذكرنا أمهاتنا في غربتنا ...وحنانهن ... وبكائهن ... وألمهن ...

أما ابنها ..... فعاش شقيا .... وتزوج ... من شقية .... واصبح صراخه ... الأطغى في ذلك الحي

16-01-2010 04:25 PM
شفاه وعيون الى عصبي
عيني عليك بارده اسم الله عليك عاد هات مين يفهم ويلزق بعقله كلامك يخليك لميمتك يا نشمي.
16-01-2010 05:13 PM
راما
مساء الخير للمفضلين عندي
عصبي Drling
ماهر(ابو حمزه)
سوزان
لولو الشقيه
عزيزتي صاحبة المشكله كان عنتره العبسي ابنا لعبده حبشيه لم يعترف به ابوه حتى وقت طويل كان اسودا كلنا عبيد الله وعبدا ليس حرا لكنه كان شديد الاعتزاز بالنفس مغوار عاشق شفيف رهيف بطل هصور فارس لا يشق له غبار واثقا بنفسه حتى ان بعض اشعاره كانت نرجسيه من الاعتداد والاعتزاز بالنفس القصد ان الانسان هو من تقع المسؤوليه عليه بان يصنع شيئا من نفسه ولنفسه وعليه مسؤولية ان يغيير الى الافضل بقوة الحب فهى اعظم قوه عرفها التاريخ كوني الابنه الباره التي تفتخر ان هذين الابوين هما اعز الناس على نفسها واحبهم الى قلبها ........ .
16-01-2010 05:30 PM
عصبي الى شفاه وعيون
ميمتي .... غادرت دنياي

رحمها الله .. ولهذا أتكلم عن الام بحرقه . ...

فلتكن صاحبة المشكلة ... جليسة التفكير .... قبل أن يفوت الأوان .... حينها .. لن تسمح لأي كان ان يتلفظ بما يسيء .. عن أمها .. بعكس حالها الآن .. جعلت من امها قصة .. تدار عنها الروايات ... وتحاك عنها القصص ...

16-01-2010 06:10 PM
شفاه وعيون الى عصبي
رحمة الله عليها واعتذر اذا فتحت جروحك حرقة فراق الام ما في اشي بالدنيا بنسيك ياها يجعل مأواها الجنه هي وكل الامهات ويرحمهم كانوا طيبات او ميتات الام بتلم والبيوت وراهم خراب وتسلم لميمتك حتى وهي بين ايدين الله بشعر دايما انهم الامهات بتبقى ارواحهم مع اولادهم الله يخليك لشبابك كلامك دوا للعليل يا نشمي فرصه سعيده الحكي معك والتعرف عليك .
16-01-2010 06:47 PM
عناد
الى حبيبة حبيبها ...ارجو ان تكوني في تمام الصحة والعافية يا عزيزتي يا( خسة ) هههه

فرحت كثيرا ...عندما رأيت اسمك مجددا ...ارجوا ان تستمري معنا يا عزيزتي

وسامحيني على التأخر في الرد ...لعدم قرأتي للمشكلة والتعليقات

وأذ اتفق معك هنا ....!اختلف معكي هناك ....بالنسبة للمعلقة سوزان

لا ارى في تعليقاتها ما هو مثير للاهتمام او ما هو ملفت ...احترم رأيك فيها

اذن تقبلي انحنائي ...والانحناء هنا يكون مجازي ...يفيد احترام رأيك فيها

وانحناء اخر للسؤال عني بشكل مستمر ....بتواضع لم اشهد له مثيل ... !!

ارجوك...... (ضلك طلطلي علينا )
16-01-2010 08:12 PM
عتاب
اعتبرك اختي الصغيرة الام زينة الدنيا واحلى ما في الوجود لا يشعر بقيمتها وحنانها وعطفها الا الناس الطيبين وانت منهم ان شاء اللة ,فقدت امي منذ زمن لا يتعدى سنوات ولكن كاني فقدتها الدهر كامل لو ابيع الدنيا بحالها لترجع يوم لن افكر لحظة وحدة . الام بتلم وبتجمع وبتعطف على اولادها احكي معها صارحيها يمكن زعلانة بوسي ايديها اشتغلي معها بالبيت روحي مشواير معها قربي منها خليها تكون راضية عنك , واللة رضاها بالكون واللي فية وان شاء تبقى فوق روؤسكم وست الكل ويرحم جميع امهاتنا
16-01-2010 08:32 PM
حبيبة حبيبي الى عناد
يا هلا عناد بس انا بختلف معك يا عناد انا حبيت تعليقات سوزان لاني حسيت انها بتحكي عني لما بتعبر عن موضوع بلاقيها قريبه مني بلاقي في اشي محرز جواها انت حر ما تلفت انتباهك او ما تلاقيها مثيره للاهتمام انا بلاقيها مثيره ومثيره جدا للاهتمام بحب صاحبات الشخصيه القويه المتمكنات من نفسهم بتعبر عن كيف لازم تكون البنت او المرأه.
تحياتي الك يا صديقي العزيز .
16-01-2010 08:35 PM
عيون إلى عصبي
شكراً على الكلام الجميل بارك الله فيك وجعل مثوى والدتك الجنة وجميع أمهات المسلمين. تحياتي
16-01-2010 09:04 PM
عناد
الى حبيبة حبيبها

لهذا قلت لك ....تقبلي انحنائي ...!!
16-01-2010 09:13 PM
عصبي
الله يعين المحرر على تنقيح التعليقات

جهد كبير .... يستحق التقدير
16-01-2010 09:13 PM
....
الحل موجود
16-01-2010 10:19 PM
عصبي
quand je ferme les yeux,je pense a toi ma mere...mon DIEU

comme j'ai envie de baiser les mains pour ma satisfaction
16-01-2010 10:24 PM
انا الا دخلت قلبها
المشكله ليست مشكله فرديه يجب عليكي ان تقفي بجانب والدتك لانها بحلجه ماسه لحل مشاكلها مو والدك ويجب استشارة الاطباء النفسيين بذلك الام اهم من الاب وبوجودها وحضورها بالبيت اهنمي بوالدتك وعالجيها
16-01-2010 10:36 PM
اوووووووبا الى عصبي
بصراحة يا عصبي مع اني مش من المؤيدين لارائك دائما او باحرى بشوفك مفلسف كتير الا انو هاي اول مره اعرف انو امك الله يرحمها ميته اتقبل مني احر تعازي وانشاالله مثواها الجنه
الله يرحمها ويرحم اموات المسلمين جميعا
16-01-2010 10:47 PM
عناد
قصة قصيرة بعنوان (الذيل المقطوع ..!!والكرامة المهدورة )...!

ذاك ان احد الثعالب ...فقد ذيلة في احدى رحلات الصيد ...!!

ومنذ ذالك الوقت ....اخذ هذا الثعلب منحى جديد في حياته ..فقد عكف على الوحدة ...والحزن الشديدين

حيث ان كل القطيع (قطيع الثعالب )...يملكون معنى الكرامة (اللتي تتمثل بالذيل عند الثعالب )

ولكن القطيع وافراد القطيع ...حاولوا ان ينتشلوا هذا الثعلب المسكين من ما احاط به من دائرة

مغلقة ...في كنف الوحدة ...فالوحدة والشعور بالوحدة قد تكون قاتلة ...في غالب الاحيان

فحاولو اقناعه بالعدول عن الاختباء ...! ومواجه الحقيقة او الواقع ...

وفي الحقيقة ...حاول الثعلب اقناع قطيع الثعالب بقطع اذيلهم مدعيا ..ان (الذيل ) قطعة

زائدة ليس لها لزوم ...فجاء الرد واضحا لا لبس فيه من قطيع الثعالب (ايها اللعين تريد ان تقطع

اذيلنا لتصون كرامتك )......(.بعيد عن شواربك)....! ولو ان الثعلب لا يمتلك الشوارب وانا

شخصيا لا اعرف كيف نطق بهذه الكلمة افراد القطيع (بعيد عن شواربك )....!!

اوورد هذه القصة ....وهي تتحدث عن ذيل الثعلب الجميل ...والذي يصنع منه فراء جميل غالي الثمن

ولكن مع الذيل (الاعوج )والذيل القبيح.....! ماذا يمكن يقال يا ترى ؟؟؟؟؟


نقول (عليه العوض ومنو العوض ).....!!

16-01-2010 10:50 PM
الى عصبي
هادي اغنيه بالعربي وانت ترجمها للفرنسي
ماما ماما ئلبي سيك بدي دكتور يجي كويك دكتور دكتور شل اي داي نو ما بيبي دونت كراي اكمنك ثقافتك فرنساوي يا نونو
16-01-2010 10:57 PM
مرمر
الى صاحبة المشكلة.....

الأم أسمى وأرفع منزلة من أن تعتبر ( مشكلة ) .... أشكري الله انو عندك أم وعائلة تضمك
غيرك متمنيين ضفرها...

والعيب مش في أمك العيب في العريس اللي بيترك بنت لسبب مش فيها...
16-01-2010 10:58 PM
الشاهنامة
بـعد متابعة للزاوية لاحظت انو عصبي هو معظم الشخصيات في الزاوية وهو شخص يعشق الفلسفة لدرجة الحالة المرضية وممكن يكون هو المحرر (ممكن ) ونصيحتي إلى عصبي هي توقف عن التفكير بهده الطريقة لانا ذلك التفكير سوف يؤدي بيه إلى اقرب مستشفى نفساني ....

مع جزيل الشكر للجريدة
17-01-2010 04:44 AM
ماهر (ابوحمزة)
اسعد الله اوقات الجميع ، ساتحدث هنا عن بر الوالدين وهو منقول
قال الله تعالى في محكم كتابه (( وإذ أخذنا ميثاق بني إسرائيل لا تعبدون إلا الله وبالوالدين إحسانا )) البقرة 83
وقال تعالى ( واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا وبالوالدين إحسانا ) النساء 36
وقال الله تعالى ( وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أف ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريما واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرا )الإسراء 23- 24
قال تعالى : ( ووصينا الإنسان بوالديه حسنا وإن جاهداك لتشرك بي ما ليس لك به علم فلا تطعهما إلي مرجعكم فأنبئكم بما كنتم تعملون ) العنكبوت
( ووصينا الإنسان بوالديه إحسانا حملته أمه كرها ووضعته كرها وحمله وفصاله ثلاثون شهرا حتى إذا بلغ أشده وبلغ أربعين سنة قال رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي في ذريتي إني تبت إليك وإني من المسلمين أولئك الذين نتقبل عنهم أحسن ما عملوا ونتجاوز عن سيئاتهم في أصحاب الجنة وعد الصدق الذي كانوا يوعدون ) الأحقاف 15-16 وقال أيضا ( ووصينا الإنسان بوالديه حملته أمه وهنا على وهن وفصاله في عامين أن اشكر لي ولوالديك إلى المصير وإن جاهداك على أن تشرك بي ما ليس لك به علم فلا تطعهما وصاحبهما في الدنيا معروفا واتبع سبيل من أناب إلي ثم إلي مرجعكم فأنبئكم بما كنتم تعملون ) لقمان 14- 15
وجاء في الحديث الشريف عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: سألت النبي صلى الله عليه وسلم أي العمل أحب إلى الله عز وجل؟ قال: ( الصلاة على وقتها) قال: ثم أي؟ قال: ( بر الوالدين ) قال ثم أي؟ قال: ( الجهاد في سبيل الله ) رواه البخاري
وعن عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنه قال صلى الله عليه وسلم ( رضا الرب في رضا الوالدين وسخطه في سخطهما ) رواه الطبراني .
وبعد ذلك ماعساني ان اقول ،عليك بطاعة والدتك وبرها
نسال الله تعالى ان يوفق الجميع لما فيه خير
17-01-2010 08:23 AM
ماهر (ابوحمزة)
اسعد الله اوقات الجميع الحظ بين الفترة والاخرى خطأ كبير في كتابه كلمة ان شاء الله
البعض منا يكتبها انشا الله، والصحيح انها تكتب هكذا ان شاء الله تعالى.
ومعنى انشاء هو من انشأ ينشئ اي ايجاد مثل قوله تعالى (انا انشأناهن انشاء ) اي اوجدناها ايجاد.
فنطلب من الاخوات والاخوة الانتباه الى كتابة كلمة ان شاء الله بهذا الشكل.
وفق الله الجميع وسدد خطاكم
17-01-2010 08:30 AM
مصدومه
حوار الطرشان ...



دوما تنتابني حالة لا استطيع ان اصفها او أتفاعل معها بلطف . وحالتي تتمثل في وجود صديق عزيز جدا على قلبي لا بل في مقام اخ اخر لم تلده امي . هذا الاخ يتمتع بالكثير من الصفات الجميلة التي قل ان تجدها في زمننا هذا , ولكنه في نفس الوقت يتميز بخصلة بل انه يكاد ينفرد بها بين غالبية من عرفتهم في حياتي , هذه الخصلة او الصفة ,, مهلا فقد اغفلت امرا شديد الاهمية في صفات صديقي العزيز وهي انه ومنذو ايام الدراسة بل ومن اول يوم عرفته فيه وهو قد لا يكون قد تجاوز السابعة عشر تميزٌ عن الجميع بكونه اشيب شعر الراس ولا احد يعلم لماذا او كيف اصبح كذلك , حتى انه شخصيا لا يعلم كيف اصبح كذلك , اما الخصلة التي تفقدني صوابي في هذا العزيز فهي انه لا يستطيع ان يكون جملة مفيدة تمكنك من فهم ما يريد ان يقول خصوصا حين ينفعل وكثيرا من الاحيان حين يوجه كلامه لي في أي موضوع يكون حوارنا كحوار الطرشان...
17-01-2010 03:08 PM
فتاه الى صاحبه المشكله
انا بنصحك انك تحاولي تهدي حالك وتفكري بشغلتين انو هاي امك وانو حاولي تصلحي الامور وتساعديها وتغيري الوضع
والتغير بانكتدعي والدعاء هو الحل الوحيد الك وحاولي بري امك واكسبي رضاها وحبها ولا تنسي الدعاء
17-01-2010 04:14 PM
®KING OF HUNTERS
انا استغرب من بعض المعلقين الذي يتجاهلون المشكلة الاساسية ....... ويركزون على موضوع (البر بالوالدين) .....
والذين يصرون على نقل المشاهدين ليعيشوا جوا دراميا تراجيديا محزنا ....... ويسردون قصصا لاعلاقة لها بموضوعنا هنا ..... لا ادري ان كان الهدف منها يندرج تحت باب (الدعاية والاعلان) ....... ام تحت باب (كسب تعاطف بعض القراء ) ..... الغشيمين ...

على جميع الاحوال فإن طاعة الوالدين واجبة علينا ....... وايضا من ضمن واجباتنا تجاه ابائنا وامهاتنا ان ننبههم ونوضح لهم سلبيات وعواقب ما يقومون به من افعال غير لائقة ......

الاخت صاحبة المشكلة هنا ...... تطلب حلا لمشكلة والدتها ( المزعبرة) .... كثيرة المشاكل .... التي تجوب شوارع القرية (فارعة دارعة) وهي تصرخ (ياناس الحقوني) ......

لن اطلب منها اللجوء الى (الاب) ..... الذي يتضح انه ذو شخصيه ضعيفة ..... لم تسعفه في ايقاف زوجته عند حدها ..... والذي فضل الانعزال عن اهل القرية ...... بعد ان اصبحت سيرته وزوجته ..... مادة اساسية غنية ودسمة ..... يمضغها اهل القرية رجالا ونساء في مجالسهم صبح مساء .......حتى انه فضل الانعزال عنهم ...... فنراه يخجل ان يمر من باب دكان (ابو يحيى) ...... او ان يجلس في ديوانية (ابوعايش) .... او في مقهى ( ابو شايش) ..... فهو دائم الجلوس في البيت ..... وعندما يقرر الذهاب الى الحقل ...... نراه يسلك الطريق الخلفية للقرية .......

وفي المساء.... نراه يفضل الجلوس في الحوش الغربي .... تحت التينة .... وتدخين الهيشي وشرب الشاي مع (جوز فايزة) ..... نظرا لما يتمتع به الاثنان من صفات مشتركة ....... ويبدأ كل منهما في الشكوى للاخر .... مما يعاني منه من صنوف العذاب ...... والتسلط الانثوي المقرون بالتهديدات بالنزول الى الشارع .... في رفض طلب الانصياع للاوامر .....


في مثل هذه الحالة .... اللجوء الى احد الاقارب لااظن انه سيكون حلا مجديا ..... ذلك لان احدا لن يختار التدخل في (امور عائلية) .... او سيخاف من تلك المرأة (المزعبرة) .... التي لا تحترم نفسها ولا زوجها ....فكيف اذا ستحترم احدا من اقربائها .......


اقترح على صاحبة المشكلة .... ان تطلب مساعدة اخوتها .... في ان يكونوا يدا واحدة ..... للضغط على تلك الام ( المش مصليه عالنبي) ..... ويوضحوا لها اضرار ما تقوم به من افعال ...... سيما تجاه بناتها اللواتي اصبحن (على وجه جيزة) ...... وان يستغلوا عاطفة الامومة داخل هذه المرأه ...... كوسيلة للضغط عليها ....... ( بلكي صلت عالنبي) ....

فعلا .... امهات اخر زمن ....


®KING OF HUNTERS
جميع الحقوق محفوظة © 2010
lllllll|llllllll|lll||ll||llllll|lllll
¹°¹³ °¹²³¹³³² °³°² °³ ¹³
_______
|
¸O
\|/
\/
17-01-2010 05:13 PM
your babey>>>>بيبي
حاولي تواجهيها وتقنعيها وديري بالك عليها...ولا تغضبي منها...انا كمان امي تركتني وحيد ولهلا بشتاقلها وبحاول اتصل فيها على الايميل لكنها قلبها قسي علي وما عاد يحن...ورقم تلفونها اللي كان عندي انشطب مع التلفون اللي انعطب ومو عارف كيف اوصل الها
17-01-2010 05:24 PM
your babey>>>>بيبي
حاولي تواجهيها وتقنعيها وديري بالك عليها...ولا تغضبي منها...انا كمان امي تركتني وحيد ولهلا بشتاقلها وبحاول اتصل فيها على الايميل لكنها قلبها قسي علي وما عاد يحن...ورقم تلفونها اللي كان عندي انشطب مع التلفون اللي انعطب ومو عارف كيف اوصل الها:-(
17-01-2010 05:24 PM
طمطم
كأنو في تعليقات تم شطبها عادك حلوه قصة علام الحيوان الي كاتبها خرمنجي
17-01-2010 06:59 PM
الشاهنانة
والله انك king يا king...... وأقبل لانحناء أمامك تقديرا واحتراما على طريقتك في حل المشكلة .......

(@)
17-01-2010 07:20 PM
ابو وديع
بدي انصحك نصيحة من واقع تجربة حدثت لاحد الجيران ..
كان شاب في عمر الورد وكان يعاني من نفس المشكلة تماما ، حيث ان امه دائمة المشاكل والصراخ وغيرها الكثير .. وكان الشاب يخجل من ان يعزم اصحابه خوفا من الفضائح .
ولكن الشاب ومع دوامه على الصلاة والصوم قد علم بان امه قد تكون مريضة ، واخذ يحدثها ويراوغها حتى اقتنعت ان تذهب الى الطبيب ( طبيب نفسي ) ، والحمد لله فحالتها الان افضل بكثير ، وعاد الشاب الى حياته الطبيعية .
تحياتي للجميع .

17-01-2010 08:35 PM
زهئاااااانه
ال بؤلوا انه في عاصفه جايه بالطريئ اعملوا حسابكم بالتموين خلي عندكم مكسرات مشكله كاشو بزر ئدامه بوشار والتلاجه مليانه من ما لز وطاب من المأكولات ولا تنسوا اللوكسات وشمع عشان لما تنئطع الكهربا يكون الجو شاعري ولا تنسوا تاخدوا ابرة منوم ازا ئطعت الكهربا لانه كيف بدنا نئعد بدون نت ما بنئدر نعيش بلاه ولا تنسوا تتدفوا كويس احا احو احي اوك
17-01-2010 08:40 PM
PONETTA --- KING OF HUNTERS
أنا متابعة دائمة لزاوية أريد حلا ... حبيت أزكرك انك ....

نسيت تجيب سيرة كرمة العلي ..... يعني بلاش تعتب عليك......
17-01-2010 08:51 PM
NATASHA الى عصبي
كأني رأيت دمعة مختبئه في حنايا تعليقك عن الأم كأني بك طفل يشتاق الى حضن امه كأني لمست غصه تحاول ان تكتمها تعليقك يرقى الى مرتبه عاليه من العاطفه ومن الحب السامي للرمز الأم رحم الله امواتنا واموات المسلمين الى اللقاء ايها القابع خلف الغيوم.
17-01-2010 09:12 PM
ماهر (ابوحمزة)
اسعد الله اوقات الجميع ، عندما تحدثنا عن طاعة الوالدين احببنا ان نوضع بان للأم على ولدها حقوق كثيرة وكبيرة شرعت في القرآن الكريم وفي سنة المصطفى (صلى الله عليه وسلم).
عن ابي هريرة (رضي الله عنه) قال: جاء رجل الى رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، فقال: يا رسول الله من أحق الناس بحسن صحبتي، قال: امك، قال ثم من؟ قال: امك، قال ثم من؟ قال: امك، قال ثم من؟ قال: ثم ابوك) (رواه البخاري ومسلم).
فلا ادري كيف نكون بعيدن عن موضوع المشكلة ، انا احببت ان ابين فضل الوالدين وبالتالي لايجوز للفتاة صاحبة المشكلة ان تتحدث عن والدتها بهذا الشكل ، ثم يخرج البعض ويقول مادخل هذا بالمشكلة .
يقول الله تعالى في محمك كتابه (فَلا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلاً كَرِيماً) (الاسراء: من الآية23).
فبدل من ان نشجع الفتاة على التحدث عن والدتها بهذا الشكل سقنا الايات والاحاديث التي تبين فضل بر الوالدين
فنحن لانسوق قصصا لاعلاقة لها بالموضوع او ننقل المشاهدين ليعيشوا جوا دراميا تراجيديا محزنا ولا نريدالدعاية والاعلان انما نريد ان نكسب رضا الله سبحانه وتعالى قبل كل شيء فعندما نسمع الله سبحانه وتعالى يقول في محكم كتابه ((فَلا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلاً كَرِيماً)) ونتجاهل هذا القول لنعطي النصح والارشاد بان نطلب من صاحبة المشكله بان تطلب مساعدة اخوتها للضغط على الام فهل هذا يتفق مع قول الله سبحانه وتعالى.
ليست كل مشكله تذكر هنا يكون صاحبها على حق وخصوصا المشاكل التي تتعلق بالوالدين.
نسال الله سبحانه وتعالى ان يوفق الجميع لما فيه خير ، ربي اغفر لي ولوالدي وارحمهما كما ربياني صغيرا

17-01-2010 09:26 PM
السلحفاة الذكية
كان هناك غابة جميلة يعيش سكانها في نظام ومحبة, ويتعاونون مع بعضهم البعض ويتجاورون في مودة وإخاء, وفي يوم من الأيام خرجت الحيوانات تفتش عن طعامها في كل أنحاء الغابة, وتجدّ في سعيها في هدوء وأمان.
وإذا بصوت الأسد يزمجر بالغابة ويملؤها رعباً, فخافت الحيوانات وتركت ماكانت تبحث عنه, وصار همها أن تتوارى عن أعين الأسد الغاضب والجائع.
وبينما كان الأسد يقفز من مكان لآخر بحثاً عن طعام يسكت فيه جوعه, وجد سلحفاة صغيرة لم تستطع الاختباء لأنها بطيئة الحركة, فأوقفها الأسد وقال لها: أليس في الغابة حيوان أكبر منك يسكت جوعي؟
فقالت السلحفاة: إنني ياسيدي الأسد مسكينة فجميع الحيوانات تستطيع الاختباء إذا داهمها خطر أما أنا فلا.
فقال لها الأسد:اسكتي أيها الصغيرة, سآكلك رغماً عنك فإنني لم أجد أرنباً أو غزالاً, ووجدتك في طريقي فهل أتركك وأنا أتضور جوعاً?؟؟
فقالت السلحفاة:إنك لن تشبع ياسيدي إذا أكلتني, بل على العكس سيتحرك الجوع فيك أكثر.
فصاح فيها الأسد: لن تستطيعي إقناعي, سآكلك يعني سآكلك. فردت عليه السلحفاة بأسى: رضيت بما قدره الله لي ولكن قبل أن تأكلني لي عندك رجاء. فقال لها الأسد: ماهو؟ فأجابته السلحفاة: لا تعذبني قبل أكلي, فإني أرضى أن تدوسني بقدميك, أو أن تضربني بجذع شجرة ضخمة...ولكني أرجوك ألا ترميني بهذا النهر.
فضحك الأسد وقال لها: سأفعل عكس ما طلبت مني, بل سأرميك أيتها المخلوق الحقير... فتظاهرت السلحفاة بالبكاء والخوف, فأخذها الأسد ورمى بها في النهر, ولكن السلحفاة الذكية ما لبثت أن ضحكت وقالت للأسد: يالك من حيوان غبي ألا تعرف أنني أعيش في الماء ولا أخاف منه لأني أجيد السباحة؟
ليس العبرة في ضخامة الأجسام وإنما العبرة في فطنة العقول, وهكذا استطاعت السلحفاة أن تنجو من الأسد بفضل ذكائها.
17-01-2010 09:31 PM
ملاكي الحارس
كم هو جميل أن تعرف ذاتك................. لكن اكتشاف الذات شي خطير .... فهل صحيح أن الحمار غبي وانأ الثعلب مكار وانأ الأسد ملك الغابة وصيادا ماهر ............... إما هذه كلها من صنع إنسان هو أصلا في الواقع لا يعرف الحقيقة.... فهو لا يعرف لغة أي منهما فكيف له إن يعرف الواقع وهو يعيش خيال من صنع نفسه.. وهل في يوم من الأيام سوف تختلف الأمور ويصبح الحمار ملكا والأسد جبان والثعلب غبي كما ( حدث في قصة الأرنب والسلحفاة )
17-01-2010 09:38 PM
ماهر (ابوحمزة) الى عصبي
اسعد الله اوقات الجميع , سأل رجل من الأنصار رسول الله صلى الله عليه وسلم : هل بقي علي من بر أبوي شيء بعد موتهما أبرهما به؟ قال: نعم الصلاة عليهما، والاستغفار لهما، وإنفاذ عهدهما، وإكرام صديقهما، وصلة الرحم التي لا توصل إلا بهما. رواه ابوداود. نسال الله سبحانه وتعالى ان يرحم والدتك ياعصبي واموات المسلمين اجمعين
17-01-2010 09:44 PM
راما
الى احد المفضلين عندي ماهر( ابو حمزه) ردك على من يعتبر ان بعض الردود هي للدعايه والاعلان وينسى نفسه كان ردا كافيا ووافيا وضع النقاط على الحروف فما رأيت احدا من المعلقين الا كان تعليقه في صلب المشكله الا اذا نصب نفسه حارسا للمرمى في هذه الزاويه فاقول له هذه ضربة جزاء قد دخلت مرماك واصابت الهدف وكان غلبا بحق .
اشكر لابو حمزه ما يتمتع به من فطنه وسرعة بديهه ورد اما من يقول عن ام صاحبة المشكله بالمزعبره وركز على المزعبره فهذا ليس من حقك ان تشتم اما حتى كانت اما مجرمه تعلم يا هذا ان للامهات حرمات لا انت ولا غيرك من حقه ان يعتدي عليها اذهب لكرمه العلي علها تعلمك معنى بر الوالدين وكيفية التحدث باحترام عنهما .
تعبت وانا بدرس عليك وبعلمك مش نافع معك ولد عاق بجد.
17-01-2010 09:47 PM
catwoman
راما وأنا بابا ميت ....
17-01-2010 10:00 PM
عصبي
بانتظار العاصفة ...




الجوية طبعا
17-01-2010 10:30 PM
راما الى عصبي
والله انك عفريت يا عصبي

ولcatwoman وانا كمان بابا ميت الله يرحمهم حبيبتي بالمناسبه اي نوع من القطط انت شيرازيه ام سياميه ام فارسيه ام بلديه فلكل منهن مواصفات ويشتركن في شيء واحد هو صوتهم الجميل مياااو عدا القط البلدي فهو يجلس على الاسوار ويبدأ في هذا الشهر باصدار اصوات يعتقد هو انها صوت اوبرالي جميل وتضطر الى ان تخرج في ساعات الليل لترميه بالمقشه او اي شيء في متناول اليد لكي يحظى احدنا بالنوم لعدة ساعات للمداعبه فقط عزيزتي ميااااااو اكيد انت قطه فارسيه تتميز بالجمال والدلال .
17-01-2010 10:49 PM
عصبي الى راما
عفريت ؟؟

ليش؟؟ شو حكيت أنا ؟

أنا مسكين وكلامي واضح جدا
17-01-2010 11:13 PM
عناد
اي لعب بكرات الضجر ..!!... الم تكفيك هزائمك على ملاعب غيري ؟؟؟

ملاعبنا كبيرة ...!! تتسع لجمهور عريض من الحروف ...اللتي ستجد طريقها لتلك الغرفة

الزجاجية اللتي تحتوي ...عقلك الصغير ...رغم انفك ....!

وما ان يبدأ العد التنازلي في نفس تلك الغرفة الزجاجية الفارغة ...حتى ينزل الى الملعب فريقين

من الذكور وفريق اخر من الاناث ...واعلم من البدأ اننا المنتصرون ...!!

واكاد ان ارى غمزاتك لاصدقائك ...وانك على موعد مع رهان رابح ...لكي يقوموا بتشجيعك

لتدخل اهداف صغيرة تنشدها انت ولا انشدها انا في مرمى لا يتسع لاي هدف ....! صغير حتى ...!

ووحينئذ ن لن تنفعك ضربات الترجيح ولا ضربات (التجريح) فانت لن تدخل اي هدف جديد

في مرمى الحياة ...سوف تبقى خلف خطوط التماس ....!!

وانا بهذا اصعد واتخذ مكانا بين الجمهور ...!فانا لا اراك الا هداف صغير خلف خطوط التماس

يعني (لحيّق طابات ) او على دكة الاحتياط ...!!!

منقول ..ولكن حقوق الطبع محفوظة (برضو )....!!



17-01-2010 11:16 PM
طالب علم لكن العلم مش طالبني الى صاحبة المشكلة
انصحك بالصبر وعليكي بالاستغفار الكثير وان تدعي لوالدتك ان يهديها الله ويصلح حالها. وحاولي ان تجلسي معها وتكلميها باسلوب لطيف جدا كي لا تقعي بمشكلة عقوق الوالدين وحاولي ان تقنعيها ان الذي تفعله يؤثر سلبا على مستقبل وحاضر العائلة .


الى تعليق رقم 1 يا اخي فلتقل خيرا او تصمت .
18-01-2010 12:04 AM
فاهم الدنيا غلط
نعتذر
18-01-2010 08:09 AM
صراع مع الواقع
أمي ... أعذب صوت
أمي ... أبهى طلة
أمي ... أرق نظرة
أمي ... أجمل ما رأت عيني
أمي ... قصة حب لا ولن تنتهي
صرخت من شدة الآلم " الله لا يوفقك ، الله يغضب عليك"
فصرخت أنا بداخلي من شدة الحسرة ، ذهب مترجلاً وكأنه لم يسمع شيء
هكذا بدأت حكاية جارنا مع أمه لماذا؟ كبرت أمه في السن وأصبحت طاعنة فهي على الكلام لا تقوى
بل إزداد البلاء عليها فأخذ الله منها البصر
شكت إلى مراراً عن أبنائها فهم لا يعلمون عنها شيئاً
أتذكر أيام المدرسة كان يرسل معي أحد الأشخاص طعاماً وزاداً لتلك الأم وكبرت وكبرت حتى أفهم لماذا لم يكن يستجيب معها الأولاد
لأن كلُ منا ينسى " ألم يسمى الإنسان بذلك لأنه كثير النسيان" ينسى ما بذلته الأم من شقاء وتعب ونصب حتى أصبحنا نحن هاهنا اليوم رجال.
لا أريد أن أطيل الكلام بقدر ما أريد أن أوصل رسالتي هذه قائلاً ومستعيناً بالله إلى صاحبة المشكلة
بالله عليكي إلا خفضتي لها جناح الذل من الرحمة فالعمر أخيتي قصير وما الحياة إلا دين فكما تدين تدان ولنجعل حربنا مع الواقع عصف ذهني بمعنى لنفرض أن الذي يحدث الآن سيحدث بينك وبين إبنتك عندما تتزوجين وتنجبين فما موقفك لو كان موقف إبنتك كما هو موقفك الآن.
18-01-2010 09:26 AM
®KING OF HUNTERS الى الاخ ماهر ابو حمزة
انت تعرف ايضا انه لاطاعة لمخلوق في معصية الخالق .... وان الافعال التي تقوم بها الام ...هي بعيدة عن الدين ..... فكلنا نعرف ان صوت المراه عورة ... وان المراه المسلمة لايجوز لها ان تركض في الشوارع وتصرخ وتفضح نفسها وعائلتها امام الناس ... لدرجة انها اصبحت تسبب مشاكل لاولادها ولزوجها ....

فالام او الاب هم بالنهاية بشر .... وعندهم اخطاء ... ومن واجبنا كأبناء ان نساعدهم ونرشدهم ....... فالكثير من الاباء والامهات يقومون ببعض الافعال وهم يجهلون مدى حرمتها .... وربما يكونون كبارا في السن وغير متعلمين .... ويجهلون بعض تعاليم واحكام الدين ....و صاحبة المشكلة ارادت منا ان نعطيها حلا لهذه المشكلة .... وان نساعدها من اجل اقناع والدتها لان تكف عن مثل هذه الافعال الشائنة ....

اما بالنسبة لطاعة الوالدين .... فيظهر من خلال المشكلة ان صاحبة المشكلة واخوتها يعرفون تماما حقوق الوالدين ويعرفون ان طاعتهما واجبة ... والا لما صبروا كل هذه المدة على تلك الام .... ولقاموا بردعها وايقافها عند حدها باستخدام وسائل غير لائقة دينيا وشرعيا..... لذلك لاداعي لان تقتصر حلولنا على التركيز على هذه النقطة .... لدرجة ان ننسى اعطاء الحل الذي تريده صاحبة المشكلة ....

اقتباس 1 ( .... لايجوز للفتاه ان تتحدث عن والدتها بهذا الشكل ... )

الفتاه لم تشتم امها ..... بل هي وصفت سلوكا سيئا موجودا عندها ..... وطلبت منا ان نساعدها في ايجاد حل ....
معنى كلامك ...... ان يسكت الجميع على جميع تصرفات اهلهم .... ولايجوزلاحد ان يشكي او يطلب مساعدة .... ولنتبع سياسة : تغطية المشكلة واخفائها بدلا من مواجهتها وحلها ....حتى تتفاقم هذه المشكلة وتخرج عن السيطرة .....

علما بان هذه السياسة تعتبر سببا رئيسيا في تخلفنا وتاخرنا ....

اقتباس 2 ( ... ثم يخرج البعض ويقول ما دخل هذا بالمشكلة ... )

انا ارى ان صاحبة المشكلة ارادت حلا .... ولم تطلب محاضرة دينية تبين فضل الوالدين ...
فالمحاضرات الدينية والاحاديث الشريفة المذكورة .... لم تعط حلا للمشكلة بل هي تعيد التذكير والتركيز على موضوع تعرفه صاحبة المشكلة جيدا ..... ودرسته في كافة المناهج الدراسية منذ الصف الاول الابتدائي وحتى التوجيهي .....


كنت اتمنى ان يتم ذكر ايات واحاديث تتكلم عن ( عورة صوت المرأه ) ... وعن حرمة ما تقوم به الام من افعال ..... وعن وجوب احترام المراة لزوجها ..... حتى تقوم صاحبة المشكلة بكتابه هذه الايات والاحاديث ... وتقنع والدتها بها .... لعلها توقفت عن افعالها الشائنة .... وبهذا نكون قد ساعدنا صاحبة المشكلة فعلا ...


في النهاية ... اشكر الاخ ماهر ابوحمزة على اخلاقة العالية وطريقته الرائعة في الحوار ..... التي تدل على طيب الاصل والمعدن ...... و لا باس ان تكون ارائنا ووجهات نظرنا مختلفه ...... مادام الهدف الاساسي هو نشر الفائدة للجميع ......


®KING OF HUNTERS
جميع الحقوق محفوظة © 2010
lllllll|llllllll|lll||ll||llllll|lllll
¹°¹³ °¹²³¹³³² °³°² °³ ¹³
_______
|
¸O
\|/
\/
18-01-2010 10:13 AM
®KING OF HUNTERS الى الشاهنانة و PONETTA
الشاههنانة : شكرا لك وانشالله نكون عند حسن ظنكم .
PONETTA: كرمة العلي اصيلة وما بتعتب على حدا.... لكنها تعبت من الشغل وقررت تاخذلها كم يوم اجازة....



®KING OF HUNTERS
جميع الحقوق محفوظة © 2010
lllllll|llllllll|lll||ll||llllll|lllll
¹°¹³ °¹²³¹³³² °³°² °³ ¹³
_______
|
¸O
\|/
\/
18-01-2010 10:20 AM
غيداء
انتبهي لحكيك لو لا سمح الله امك مو موجودهه بتتمني انه الك ام كيف ما كانت بدي احكيلك انه احكي مع امك وفهميها انه في اشياء خطأ بتصرفاتها مو اكتر وانك بتحبيها وعيب انك تغلطي با امك بموقع الكتروني ايش ما كان السبب عكلن يمكن هيه فشت خلئ ديري بالك ع امك والله الام ما بتتعوض......
18-01-2010 12:09 PM
عناد
ارى اننا كنا ننتقد كتابة الجرائد ....والان اصبحنا نكتب مجلات ....!!

غريب ...!!
18-01-2010 01:54 PM
عناد
نعتذر ....

على تعليق 68والذي تم توجوهه في الامس للتعليق 41 و42 اللتي قامت جراسا

بشطبه لاسباب ...فنية ربما ...!

انشا الله ربنا بتوب علينا ....وبنعقل (سلامي للكنج )

ووينك يا عقلة ....؟

18-01-2010 02:11 PM
®KING OF HUNTERS الى عناد
سلامي الى عناد ...... كيفك يا مان ؟

بالنسبة لعقلة فلقد خرج ولم يعد ..... فهو طلع من ساعتين ومعو (جلن) الكاز الفاظي ...علشان يعبيه من الكازية ... ولحد الان ما رجع ....

مرتو ( صيتة) خايفة عليه كثير .... وهناك اشاعة بتقول انو اندعس من (ديانا خظرة) محملة ( جحاش) ..... وهسع هو في العناية المركزة في مستشفى (توتنهام) ... العام ...

هسع كل اهل الحارة مجتمعني في مظافة (ابو شايش) ....عشان يستقبلوا جاهة لاخذ (عطوة) ......

طبعا عطوة عشائرية ....مش عطوة ابن الجيران....اصلا شو بدهم فيه هاظا ( الافكح) ...

هذا وسوف نوافيكم بالتفاصيل حال ورودها من المصدر .... اولا باول


®KING OF HUNTERS
جميع الحقوق محفوظة © 2010
lllllll|llllllll|lll||ll||llllll|lllll
¹°¹³ °¹²³¹³³² °³°² °³ ¹³
_______
|
¸O
\|/
\/
18-01-2010 03:18 PM
الصبر
رأي انا شخصيا الصبر ................
18-01-2010 04:33 PM
العنود
لمحبي العب.....

العشب الصناعي يتيح أداء عالي للممارسة الرياضية على أرض الملعب. حيث أن العديد من الهيئات الرياضية ومنها الاتحاد الدولي لكرة القدم (ألفيفا) والاتحاد الأوربي لكرة القدم (UEFA) يشجع استخدام الملاعب المغطاة بالعشب الصناعي في مباريات المحترفين. وبالنسبة للعديد من الفرق في جميع أنحاء العالم، يعد العشب الصناعي الحل المفضل في كثير من الأحيان.......

x_x
18-01-2010 04:47 PM
ماهر (ابوحمزة) الى ملك الصيادين
اسعد الله اوقات الجميع ، الاخ ملك الصيادين احب ان اوضح النقاط التالية
عقوق الوالدين من اكبر الكبائر بعد الشرك بالله يقول الله تعالى :(وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحساناً) .
وقال تعالى: (واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئاً وبالوالدين إحساناً)
واذا نظرنا الى الاية الاولى نجدب ان بر الوالدين مقرون بتوحيد الله جل علاه
اما بالنسبة لصوت المراة فليس في الكتاب والسنة ما يدل على أنه عورة مطلقا في جميع الأحوال ، وقد كان النساء يسألن رسول الله عن أمور الشرع في حضرة الصحابة ولم ينكر عليهن النبي صلى الله عليه وسلم ذلك كما روى الإمام مسلم في صحيحه في كتاب الإيمان ، أنَّ رسول الله ـ صلَّى الله عليه وسلَّم ـ قال:(يا معشر النساء تصدقن وأكثرن الاستغفار؛ فإنِّي رأيتكنَّ أكثر أهل النار ، فقالت امرأة جزلة منهنَّ: وما لنا يا رسول الله أكثر أهل النار؟ فقال: تكثرن اللعن ، وتكفرن العشير)
نسال الله سبحانه وتعالى ان يوفق الجميع لما فيه خير
18-01-2010 10:15 PM
ردي علي
مشكلتك عويصة ما بتنفع خلع و لا طلاق حاولي تقعد معها و تفهميها و تعيدي عملية تاهيلها من اول و جديد قوليلها ماما عييييييييييييييييييبو و مش مستاهلة تلطمي بالشارع (مش منك من عمايل امك)
20-01-2010 05:56 PM
ساره
انتي الك بحالك روحي على مدرستك وازا حدا سئلك عن المشاكل الي ببيتكم كوني معه صريحه واحكيله هاي مشاكل عائليه وما تددخل فيها وعرفي حده ولا تستحكي من الناس الناس لازم تستحكي لانها بتسئل وبتدخل في اشي ما الها في وفي النسبه للعريس لازم يحبك الك مش ل امك وهادا نصبي ولا تفكري في الموضوع
25-01-2010 08:54 PM
عاشقة الاقصى
لا تشكي همك الا الى الله كوني مع الله ولاتبالي واكثري من الاستغفار:-):-)
26-03-2010 11:29 PM
كلسات النعامه
....ورتاحي منها
11-11-2011 02:23 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات