مقتل قيادي بارز في تنظيم "داعش" بقصف جوي على الرقة


جراسا -

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن قياديا بارزا في تنظيم "داعش" قتل في قصف جوي عند أطراف مدينة الرقة السورية ليل الأربعاء الخميس، فيما قال مصدر أمني في محافظة صلاح الدين إن تنظيم "داعش" اختطف 19 مدنيا شمال المحافظة.

وأوضح المرصد أن طائرة بدون طيار يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي، استهدفت سيارة تقل القيادي العسكري في "داعش" أبا الهيجاء التونسي "الذي أرسله زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي من العراق ليشرف على العمليات العسكرية للتنظيم في ريف حلب الشمالي الشرقي"، بحسب قوله.

وتابع بأن الاستهداف أسفر عن مقتل أبي الهيجاء، وتحول جسده إلى أشلاء.

وقال المرصد السوري إن شخصا آخر كان برفقة أبي الهيجاء في السيارة، قتل أيضا، ولم يعلم ما إذا كان سائقه أم قياديا آخر في التنظيم، وتم نقل أشلاء أبي الهيجاء والشخص الذي كان برفقته إلى أحد المستشفيات الخاضعة لسيطرة التنظيم في مدينة الرقة.

وفي سياق متصل، أفاد مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين العراقية الخميس، بأن تنظيم "داعش" اختطف 19 مدنيا شمال المحافظة بتهمة "الفرار من أرض الخلافة".

وقال المصدر في تصريح صحفي ، إن "مسلحي التنظيم أقدموا على اختطاف 19 مدنيا في جبال حمرين باتجاه ناحية العلم شمال محافظة صلاح الدين، بتهمة الفرار من أرض الخلافة"، مبينا أن "المختطفين هم من أهالي قرى تابعة لقضاء الحويجة (55 كلم جنوب غربي كركوك)".

وأضاف المصدر أن "مسلحي التنظيم قاموا بنقل المختطفين إلى ناحية الرياض جنوب غرب محافظة كركوك".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات