"السير": 400 عطل بالمركبات يوميا داخل العاصمة


جراسا -

قال مدير إدارة السير المركزية العقيد ياسر الحراحشة إنه يتم التعامل يومياً مع 300 - 400 عطل في المركبات داخل العاصمة، الأمر الذي يؤدي إلى خلق أزمة مرورية، مضيفاً إنه يدخل عمان يومياً ما يقارب 1.2 مليون مركبة.

جاء ذلك باجتماع عقدته لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية اليوم الأحد برئاسة النائب عامر البشير، بحثت خلاله مشكلة الاختناقات المرورية بالعاصمة.

وقال البشير إنه تم بحث العديد من الحلول اللازمة لحل أزمة المرور في شوارع العاصمة، وخصوصاً أزمة جسر ماركا.

بدوره، قال مساعد مدير الأمن العام لشؤون السير العميد وليد بطاح إن من الأسباب الرئيسة لوجود الاختناقات المرورية هو عدم اعتماد المواطنين على وسائط النقل، علاوة على وجود مجمعات تجارية بجانب الطرق، مشيراً إلى أن شوارع عمان تتحمل خمس أضعاف طاقتها الاستيعابية للمركبات.

ولفت إلى أنه تم إعداد خطة مرورية لجميع محافظات المملكة، قائلاً إنها طبقت في كل من محافظة جرش والمفرق ومادبا، حيث ساهمت بتخفيف الازدحامات المرورية.

وأضاف بطاح إن عملية المسح الجوي التي تجريها مديرية الأمن العام يومياً للحركة المرورية ساعدت في حل الكثير من الاختناقات المرورية داخل العاصمة.

وحول أزمة جسر ماركا، قال الحراحشة إنه تم مخاطبة وزارة الأشغال العامة والإسكان لإيجاد الحلول المناسبة للأزمة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات