وفاة "مئير داغان " رئيس الموساد السابق


جراسا -

توفي صباح اليوم الخميس رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي الأسبق "مئير داغان"٬ عن عمر يناهز ٬72 عاما٬ بعد صراع طويل مع مرض السرطان٬ خلال السنوات الأخيرة.


وشغل "داغان" عدة مناصب حساسة بداية من الجيش٬ واشترك في حرب الأيام الستة عام ٬67 وكذلك حربأكتوبر عام ٬73 في حين انتقل بعدها للعمل بسلك الموساد٬ والقيام بعمليات خارجية.


وعين "داغان" رئيساً لجهاز الموساد خلال أكثر الفترات حساسية٬ وذلك من العام ٬2011­200 وجرى تمديدخدمته بقيادة الجهاز مرة بعد مرة٬ بالنظر الى النجاحات التي حققها الجهاز خارجياً٬ والتي كان لأبرزها اغتيال القيادي بحماس محمود المبحوح في دبي عام 2010.


وتحول "داغان" بعد خروجه من الجهاز وإنهائه لمهام منصبه إلى عدو لدود لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو٬ فلم يوفر مناسبة لمهاجمته ومهاجمة سياسته إزاء عملية التسوية٬ ودعاه إلى تبني سياسة واضحة والعودة للمفاوضات.

وُيعتبر داغان من أشهر السّفاحين الذين عرفتهم إسرائيل منذ تأسيسها.

الصحفي الوف بن رئيس تحرير صحيفة ”هآرتس′′ نشر تحقيقا حول شخصية رئيس الموساد السابق داغان٬ أشارفيه إلى أّن رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق٬ ارييل شارون٬ أصرّ في حينه على تعيين داغان كرئيس لجهازالموساد بفضل خبرته الفائقة وهوايته المتمثلة في فصل رأس العربي عن جسده٬ على حد تعبيره.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات