بدء المناورات الرئيسية لتمرينات "رعد الشمال" ( فيديو )


جراسا -

أعلن التحالف العسكري بدء تمرين "رعد الشمال" مناوراته الرئيسية، الثلاثاء، من منطقة طريف إلى الرقعي في المملكة العربية السعودية، وفقاً لما نقله موقع التمرينات على موقع "تويتر".

ووفقاً لرصد أجرته "جراسا" لموقع التمرين على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، ذكر بأن التمرينات والمناورات الرئيسية لـ"رعد الشمال" بدأت بالفعل، الثلاثاء، من منطقة طريف إلى الرقعي، مشيراً بذلك إلى عدد من المقاطع المصورة والصور.

وكان مستشار وزير الدفاع السعودي، العميد الركن أحمد عسيري، قد ذكر، الاثنين، أن تمرين "رعد الشمال" نواة تشكيل التحالف الإسلامي، ويهدف لاستدامة واكتساب الخبرات بين الدول المشاركة في التحالف، وأن انطلاق التمرين يمكن ربطه بما يحدث في المنطقة.

وأكد في مؤتمر صحفي أن التمرين يؤهل القوات المشاركة لكيفية مواجهة الإرهاب، ويركز على حرب العصابات والمجموعات غير القتالية وغير النظامية، كما يهدف لاختبار البنى التحتية العسكرية للدول المشاركة في التمرين، ورفع الجاهزية القتالية للقوات المشاركة، وتبادل الخبرات العسكرية.

وتحتضن مدينة الملك خالد العسكرية بحفر الباطن السعودية، أكبر مناورة عسكرية تشهدها المنطقة بمشاركة 20 دولة إسلامية وعربية؛ بهدف إيصال رسالة واضحة مفادها أن الرياض وشقيقاتها من الدول المشاركة باتت تقف صفاً واحداً لمواجهة كافة التحديات والمؤامرات التي تحاك لأمن دول المنطقة واستقرارها، في حين تختتم التمرينات التدريبية بحلول 10 مارس/آذار الجاري.

وبحسب خبراء عسكريين، فإن تمرين "رعد الشمال" يُعد الأكبر على المستويين الإقليمي والدولي، ويهدف إلى تأكيد وحدة الصف بين دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والإسلامية والصديقة في حماية أمن المنطقة، وتعزيز تعاون الدفاع الإقليمي بين الدول المشاركة؛ لتبادل الخبرات واكتسابها في مجالات عديدة، كإدارة العمليات المشتركة والتنسيق والتجانس بين القوات المشاركة.

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات