مقتل 150 صومالياً بغارة امريكية


جراسا -

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) يوم الاثنين إن الجيش الأمريكي نفذ ضربة بطائرات دون طيار في مطلع الأسبوع استهدفت معسكر تدريب تديره حركة الشباب الإسلامية الصومالية على بعد نحو 120 ميلا شمالي العاصمة مقديشو فقضى على أكثر من 150 مقاتلا.

وقال الكابتن جيف ديفس المتحدث باسم الوزارة "كانت ضربة ناجحة" مضيفا أن المخابرات الأمريكية أشارت إلى أن الحركة كانت تستعد "لهجوم واسع النطاق" وتشكل خطرا على القوات الأمريكية وقوات الاتحاد الافريقي في الصومال.

وطردت قوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الافريقي الحركة المرتبطة بالقاعدة من مقديشو في 2011 لكن الحركة ظلت خصما قويا في الصومال حيث شنت هجمات متكررة في سعيها للإطاحة بالحكومة التي يدعمها الغرب. رويترز



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات