واشنطن : لا نزال نؤمن بسوريا من غير اسد


جراسا -

اكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي مجددا أن الولايات المتحدة تدعم وجود سوريا موحدة وغير طائفية، نافيا تأييد واشنطن لفكرة إقامة مناطق حكم ذاتي للأكراد في سوريا.

وأضاف في تصريحات صحفية الليلة الماضية أن الولايات المتحدة تسعى الى التوصل لتسوية سياسية للأزمة السورية تسمح بإجراء انتخابات خلال فترة 18 شهرا وتشكيل حكومة مسؤولة تلبي احتياجات الشعب السوري.

وأوضح أن موقف الولايات المتحدة لم يتغير، مشيرا إلى أن الإدارة الأمريكية لاتزال تؤمن بأن الرئيس السوري بشار الأسد لا يمكن أن يكون جزءا من مستقبل سوريا.

وقال إن هناك حاجة إلى تشكيل حكومة لا يكون بشار على رأسها، موضحا أن القرار متروك للشعب السوري لتحديد كيفية وشكل الحكومة الانتقالية وهو الأمر الذي يتطلب ضرورة استئناف المفاوضات بين المعارضة السورية والنظام.

وتابع أن أحد التقارير الصحفية تشير إلى أن غالبية السوريين لايزالون يرغبون في رحيل بشار.

وقال إن عملية فيينا أكدت أنه يتعين أن يكون هناك صوت في العملية الانتخابية للسوريين الموجودين في خارج سوريا، مؤكدا أن الجميع يدرك أن فرصة الرئيس بشار في البقاء في السلطة ستكون ضئيلة جدا في حال السماح لجميع السوريين بالتصويت في الانتخابات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات