محمد اكثر الاسماء شيوعا في الاردن العام الماضي


جراسا -

احتل اسم محمد قائمة الاسماء الاكثر اطلاقا على مواليد الاردن الذكور الجدد خلال العام الماضي فيما كان ريماس الاكثر اطلاقا على الاناث وفق بيانات رسمية اصدرتها دائرة الاحصاءات العامة يوم الاثنين .

وقالت الدائرة في بياناتها التي استقتها من الأحوال المدنية والجوازات ان اسم محمد اطلق على نحو 13 بالمئة من مجموع المواليد الذكور العام الماضي تبعه اسم احمد بنسبة 4ر6 بالمئة في حين احتل اسم عبدالرحمن المرتبة الثالثة بنسبة 4ر3 بالمئة.

ووفق البيانات كان اسم ريماس المستوحى من الاحجار الكريمة الاسم الأكثر شيوعاً لتسمية المواليد الإناث حيث أطلق على ما نسبته 2ر3 بالمئة تلاه جنى بنسبة 8ر2 بالمئة وحلا ثالثا بنسبة 7ر2 بالمئة.

واحتل اسم محمد المرتبة السابعة بين الأسماء الأكثر شيوعا للمواليد الذكور في بلجيكا عام 2007 والمرتبة السادسة عشرة بين أسماء الذكور الأكثر تسجيلاً في المملكة المتحدة في 2008 والمرتبة 51 في اسبانيا لذات العام .

(بترا )



تعليقات القراء

رائد المفلح
اللهم صلي على سيدنا محمد
04-01-2010 10:32 PM
الاسلام
اللهم انصر ديننا وفرج همنا وكربنا ياالله استرنا في دنيانا واخرتنا يا رب واحفظ ديننا من كل مكروه وصلى الله على سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والتسليم
04-01-2010 10:53 PM
ملحمي - جديتا
صلى الله عليه وسلم
الإسم : محمد صلى الله عليه وسلم

إسم الأب : عبد الله

إسم الجد : عبد المطلب

إسم الأم : آمنة بنت وهب

محل الميلاد : مكة المكرمة

تاريخ الميلاد : الأثنين 12 ربيع الأول

المهنة : خاتم المرسلين

التعليم : أمي علمه شديد القوى

رسالته : الإسلام

كتابه : القرآن الكريم

محل الوفاة : المدينة المنورة

تاريخ الوفاة: 28 صفر من سنة 11 هـ

صلى الله عليه وسلم
05-01-2010 08:27 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات