العراق يفرج عن ثلاثة أردنيين من بينهم نجل نائب اسبق


جراسا -

خاص - في آخر التطورات على قضية المعتقلين في السجون العراقية كشف النقاب ان السلطات العراقية افرجت عن ثلاثة معتقلين أردنيين من خريجي الجامعات بينهم الطبيب محمد الديراني ، بعد اعتقالهم من قبل قوات الاحتلال الأمريكي بداية العدوان على العراق.

ونقل عن النايب السابق لطفي الديرباني أن العراق أفرج عن ثلاثة معتقلين أردنيين بينهم نجله (محمد) بقرار قضائي بعدما ثبت عدم تورطهم في أعمال تقضي باعتقالهم وسجنهم.

ونوه الديراني أن يصل المفرج عنهم في غضون عشرة أيام بعد ان تستكمل كل الإجراءات القضائية والإدارية.

وكانت قضية المعتقلين في العراق وخصوصا نجل النائب السابق الديرباني همه الوحيد طيلة عمله في البرلمان إذ مارس كل أنواع الضغوط على الحكومة وخصوصا وزارة الخارجية عبر الأسئلة والمذكرات والمداخلات النارية تحت القبة.

ويقدر عدد المعتقلين الأردنيين بنحو 25 معتقلا فيما مصادر غير مؤكدة تقول أن الرقم أكثر من ذلك بينهم من هو معتقل لدى الجيش الأميركي ومعتقل لدى السلطات العراقية.

ويذكر أنه ليس هناك رقم محدد حول أعداد المعتقلين الأردنيين هناك، غير أن الديرباني يشير إلى 15 معتقلا في سجن (سوسة) ، و15 آخرين في سجن (كروبر 2)، لكنه يلفت إلى أن "الأرقام تبقى متأرجحة بين الزيادة والنقصان".

ووفق لجنة أهالي المعتقلين فعددهم 24 معتقلاً، ولجنة الحريات النقابية من جهتها تؤكد أن هناك 25 معتقلا، لكن وزارة الخارجية تثبُت رقماً أعلى من الأرقام المذكورة، إذ أعلنت أن عددهم 41 معتقلا.

وتطالب العديد من الجمعيات الحقوقية الأردنية وزارة الخارجية بتفعيل السفارة الأردنية في العراق ، بعد الإخفاق الحكومي في ربط فتح السفارة الأردنية في بغداد ، بالإفراج عن جميع الأردنيين في السجون الأمريكية والعراقية.

ويدعو الأردن للإفراج عن جميع معتقليه في العراق ، لكونهم لا يمتلكون سجلاً أمنياً أو إرهابياً ، وبخاصة أن جلهم من الطلبة والتجار ، وبعد ثبوت عدم تورطهم في أي قضايا أمنية في العراق ، غير أن الحكومة الأمريكية تعتبر أن بعضهم "تورط في عمليات نفذتها القاعدة في العراق".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات