لقاء فلسطيني- إسرائيلي في تموز المقبل


جراسا -

قدمت فرنسا إلى دول مجلس الأمن خطة عمل بحسبها فإنها ستبادر لعقد لقاء دولي في شهر نيسان/أبريل القادم بمشاركة الرباعية الدولية ومجموعة من الدول العربية، وتفصل ورقة العمل الخطوات العملية التي تنوي فرنسا القيام بها من أجل دفع المفاوضات المخططة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني في شهر تموز/يوليو القادم، بحسب ما نشرت القناة الإسرائيلية الثانية.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، بطريقه إلى الأردن حيث سيلتقي الرئيس محمود عباس.

وفي نهاية الشهر الماضي، أعلنت فرنسا عن نيتها القيام بمبادرة لعقد لقاء بين الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في إطار مؤتمر إقليمي يعقد في باريس. وخرجت المبادرة للعلن بعد زيارة رئيس المعارضة في "إسرائيل"، يتسحاق هرتسوغ إلى باريس حيث التقى الرئيس هولاند ورئيس الوزراء الفرنسي فالس.

وبهدف ترتيب لقاء بين نتنياهو وأبو مازن، يطالب الفرنسيون عقد مؤتمر إقليمي للأمن، وفي إطاره يلتقي زعماء الشرق الأوسط وبينهم الرئيس محمود عباس. ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

أما فكرة المؤتمر فقد وصلت إلى الحكومة الفرنسية عبر جهات إسرائيلية كانت قد التقت نظرائها من فرنسا، بمن فيهم رئيس المعارضة الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ.

يذكر أن الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني كانا قد رفضا جميع المبادرات السابقة، إلا أن المبادرة الفرنسية تبدو الأكثر جدية حتى الآن لكسر الجليد السياسي بين الإسرائيليين والفلسطينيين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات