"العمل الإسلامي" يطالب بإقالة محافظ العقبة


جراسا -

إستهجن حزب جبهة العمل الإسلامي الصمت الحكومي على ما جرى من تجاوز لمحافظ العقبة بحق فرع الحزب في المدينة وإغلاقه بصورة غير قانونية، مطالباً الحكومة بإقالة محافظ العقبة والتراجع فوراً " عن هذا القرار الخاطئ والذي يسيء الى الأحزاب الأردنية والعمل الحزبي في البلاد ويغيب دور وزارة التنمية السياسية" .

واعتبر "العمل الإسلامي" أن المطالبة بإقالة محافظ العقبة تأتي لما سببه من إساءة بالغة للحكومة وللمؤسسات الوطنية واعتدى على صلاحيات الوزارة المعنية بتنفيذ قانون الأحزاب وصلاحيات السلطة القضائية التي هي الجهة الوحيدة المخولة بإصدار مذكرات وقرارات قضائية بمداهمة مقار الأحزاب .

كما اكد الحزب أن مثل هذه الإجراءات التعسفية تسيء بسمعة البلد داخلياً وخارجياً في ظل الحديث النظري عن موضوع التنمية السياسية والمشاركة الفاعلة للأحزاب في الحياة السياسية .

وأشار الحزب في تصريح وصل "جراسا" نسخة منه، إلى انه ورغم محاولة المكتب التنفيذي التواصل مع رئيس الوزراء و وزير الداخلية ولكن دون جدوى ودون رد أو احترام لمؤسسة وطنية أردنية عدا عن إعطاء أهمية لمثل هذا الحدث الكبير "الذي ينسف أي احترام السلطة التنفيذية للقانون وللمؤسسات الوطنية واحترام المواطن الأردني".

ولفت الحزب إلى تلقيه رداً من وزير التنمية السياسية وتجاوبه مع الاتصالات الهاتفية لكن دون أن ينتج عن هذه الاتصالات أي موقف ايجابي أو رد أو توضيح رغم أن الأصل أن يكون هو المتصدر لهذا الحدث الفاعل كونه الوزير المختص والمعني بملف الأحزاب السياسية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات