مركبة تطلق رائحة النعناع لايقاظ السائق


جراسا -

قدمت شركة يابانية تقنية تطلق رائحة النعناع من اللوح الأمامي للسيارة الحديثة، اذا رصدت قطعة في مقعد السيارة تراجعا في معدل نبضات القلب وهو مقدمة محتملة لان قائد السيارة على وشك ان يغفو.

ونظرا لان قائد السيارة لديه بالفعل الكثير من المهام وهو يمسك بالمقود ويركز عيناه على الطريق كان من المنطقي ابتكار تقنية التحكم دون اللمس بالنسبة لبعض الوظائف غير الضرورية. وعرضت هذه التقنية الجديدة ضمن معرض لاس فيغاس الالكتروني.

وأحب الألمان أحدث موجة للتحكم في السيارة دون تدخل يدوي مباشر بمجرد إشارة من اليد أو المعصم لان هذا يعني بالتبعية ان تظل لوحة السيارة الأمامية نظيفة بلا بصمات أصابع وهو ما يحرصون عليه جدا. أما الايطاليون الذين اشتهروا بالمغالاة في استخدام حركات اليد فقد لا يروقهم ذلك تماما.

وقد يكون كل هذا تبسيطا غير محبب للأحكام المسبقة لكنه يعكس في الواقع انقساما بين قائدي السيارات على مستوى العالم بشأن أحدث صيحة في تكنولوجيا السيارات.

وعرضت شركة "بي.ام.دبليو" الالمانية للسيارات سيارة تتعرف على خمس اشارات بسيطة. فلفتة بسيطة من الأصبع الى جهة اليمين تعني انك تطلب رفع صوت الموسيقى ومسحة باليد تعني انك ترفض تلقي الاتصال الهاتفي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات