ندوة تؤكد أن كتاب التكليف الملكي للحكومة خريطة طريق للنهوض بالوطن


جراسا -

نظم ملتقى الأردن الثقافي ومركز الجسر العربي بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن ندوة بعنوان "قراءات في مضامين كتاب التكليف السامي وميثاق الشرف" ، وقالوا خلال الندوة ان محاور التكليف جاءت شاملة لكل مناحي الحياة والقضايا التي تهم الوطن والمواطن ، منوهين بالعناوين العريضة التي تضمنها الكتاب.

حيث أكد المحاضرون ان كتاب التكليف السامي لحكومة رئيس الوزراء سمير الرفاعي برنامج عمل وطني شامل يتوجب على فئات المجتمع كافة اعتباره خريطة طريق للنهوض بالوطن في المرحلة المقبلة.

الامينة العامة للجنة الوطنية لشؤون المرأة أسمى خضر قالت ان معاني وابعاد كتاب التكليف السامي لحكومة سمير الرفاعي تأخذ اهتمام كل فرد في المجتمع لأنه يمس كل شأن من شؤون حياتنا.

واضافت ان الكتاب كان توجيها للمجتمع وليس للحكومة فقط حول الاولويات والتوازنات المطلوبة خلال المرحلة المقبلة كما يحدد نقاط الخلل في عدد من المفاصل السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها من القطاعات.

وقالت خضر ان جلالة الملك وضع رؤية شاملة للاردن تثبت تلمسه العميق لاحتياجات كل فئة من الفئات.

نائب رئيس مجلس ادارة ومدير عام شركة دارات العقارية الدكتور خالد الوزني قال ان التنمية المستدامة شكلت الهدف الاجمالي لكتاب التكليف السامي من خلال توجيهات جلالة الملك للحكومة بتحقيق كافة شروط هذه التنمية والمتمثلة بالتوازن بين كافة القطاعات وشمول التنمية لكافة الاقاليم وتحقيق التكاملية بين الموارد المتاحة وعلى رأسها المورد البشري.

وقال ان كتاب التكليف انقسم في الجانب الاقتصادي الى محورين رئيسين تمثل الاول بتقييم الوضع الحالي وتحديد مواطن الخلل ونقاط الضعف في المسيرة فيما شكل المحور الثاني الدعوة لاستثمار الانجازات المتحققة والبناء عليها لتصحيح مسيرة الاصلاح والمضي فيها قدما.

وزير الدولة للشؤون البرلمانية السابق غالب الزعبي قال ان الاصلاح السياسي شكل واحدا من اهم المحاور التي انطوى عليها كتاب التكليف السامي ، بصورة تضمن تفعيل المشاركة الشعبية في عملية صنع القرار.

وأضاف ان وضع ميثاق شرف اخلاقي للوزراء يسهم في رفع مستوى الاداء وتحسين استقلالية وشخصية مؤسسات الدولة ويربط أداء الحكومة ببعضها وعلاقتها بمجلس النواب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات