السفارة الأمريكية تحذر رعاياها من التوجه للبتراء


جراسا -

رصد - دعت السفارة الأمريكية في بيان لها اليوم، رعاياها في المملكة، الى تجنب الطرقات التي تشهد ما وصفته بالـ "مظاهرات" في منطقتي وادي موسى والبتراء، على خلفية إحتجاجات مواطنين فيما يتعلق بقضية "البيع الآجل".

وكانت "جراسا" قد حذرت في تقرير لها اليوم، من مغبة الصمت الحكومي على ما يحدث في البتراء، محذرة في ذات الوقت من التداعيات التي قد تنتج من قبل دول قد تمنع رعاياها من السفر الى منطقة من مدينة البتراء التي تعد من أهم المعالم السياحية محلياً وعالمياً.

وقالت السفارة الأمريكية في بيانها، أنها تلقت تقارير من وسائل الإعلام والسلطات الأردنية حول "المظاهرات المستمرة" والناتجة عن "نشاط الشرطة في وادي موسى والبتراء"، والمتعلقة بما وصفته السفارة بـ "النشاط الإجرامي"!.

وأضافت، "أن الإحتجاجات التي تقع ليلاً وتشمل إغلاق الطرق المؤقتة، ووجود أعداد كبيرة من الشرطة في الشوارع مع إطلاق نار متقطع"، مشيرة الى "أن الشرطة الأردنية تتخذ الخطوات لتهدئة الوضع هناك".

وقالت "نذكر المواطنين الأمريكيين على تجنب المناطق التي شهدت مظاهرات مستمرة. تحدث مظاهرات عفوية و/ أو المخطط لها في الأردن من وقت لآخر رداً على الأحداث العالمية أو التطورات المحلية" حسب وصفها. وأضافت "نذكِّر المواطنين الأمريكيين أن الإحتجاجات التي يقصد أن تكون سلمية يمكن أن تتحول الى المواجهة، وربما تتصاعد إلى أعمال عنف، كما هو الحال دائما".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات